أخبار

رئيس حزب “أقم”: الاعتصام بالقيادة العامة كان وكراً للجواسيس

الخرطوم ـ المجهر
أكد رئيس حزب اتحاد قوى الأمة (أقم) د. “محمود عبد الجبار” أهمية التوافق لحل قضايا البلاد، متهماً قوى الحرية والتغيير بتسهيل التدخلات الأجنبية بالبلاد، مشيراً إلى أن الاعتصام بالقيادة العامة كان وكراً للجواسيس.
وقال “محمود” في مؤتمر صحفي أقامه بوكالة السودان للأنباء أمس (تعالوا إلى كلمة سواء للوصول لحل قضايا البلاد وإبعاد شبح التدخل الأجنبي والحروب الأهلية عن البلاد)، لافتاً إلى أن التدخل الأجنبي في الثورة السودانية كان مكشوفاً، مثل “الشوكة في الجبنة”، وأعلن رفضهم لأي تدخل في الشأن السوداني، داعياً لأن تكون الوساطة المشتركة لتقريب وجهات النظر فقط، وأوضح أن الأطماع الدولية في السودان معروفة وكبيرة.
وأبان “عبد الجبار” أن أزمة الديمقراطية في السودان، أزمة حقيقية ينبغي مناقشتها ومعالجتها بشكل علمي وصحيح، مشدداً على أهمية التفكير بعمق لحل كل القضايا.
وأوضح أن القوى السياسية فشلت في إدارة المشهد بعد البيان الأول بعد التغيير الذي تم في البلاد، مشيراً إلى أن الديمقراطية السودانية غير مرغوب فيها دولياً، قائلاً إن الأحزاب السياسية هي من قوضت الديمقراطية في السودان، زائداً أن من قوض الديمقراطية الأولى هم من يتباكون الآن على الديمقراطية الرابعة.
وأضاف إنه لترسيخ الديمقراطية يجب أن يكون هناك تحالف مع المؤسسة العسكرية بأن لا يتم التعاون مع أي انقلاب عسكري، مشدداً على ضرورة حماية الديمقراطية وصولاً للحل.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية