أخبار

والي سنار يكوّن لجنتين لاجتثاث الفساد

سنار – المجهر
شكل والي ولاية سنار المكلف اللواء ركن “أحمد صالح أحمد عبود” لجنتين للتقصي حول جرائم الفساد وأخرى حول الفساد الإداري، مبشراً باقتراب نهاية الأزمات في الوقود والخبز وغاز الطهي، حسب قوله.
جاء ذلك لدى اجتماعه التنويري أمس (الثلاثاء) بالثوار من مواطني مدينة سنار بطلب من المواطنين بحضور لجنة الأمن بالمحلية ومدير شرطة الولاية .
وقال الوالي، إن الفساد شمل كافة المؤسسات، لافتاً إلى أن اجتثاثه واتخاذ الإجراءات في مواجهته يتطلب الحكمة والتدرج بغرض تحقيق العدالة الناجزة.
ومُنحت اللجنة كافة الصلاحيات لاتخاذ الإجراءات الفورية في مواجهة الفساد ومعاقبة المفسدين،مبيناً أن اللجنة الثانية والتي اختصت بالفساد الإداري تضم في تكوينها هيئة الحسبة والمظالم لمراجعة الهياكل الإدارية واتخاذ الإجراءات في مواجهة الفساد الإداري وتحقيق العدالة ورفع الظلم .
وأشار إلى قفل وحجز الحسابات، وتجميد نشاط الاتحادات والمنظمات والنقابات، ابتداءً بالمنظمات الداعمة للقوات المسلحة كمنظمة “إيثار” و”الهيئة الخيرية” .
وأضاف، إن منسوبي الخدمة الوطنية معظمهم منتدبون تمت إعادتهم لجهاتهم، كما أكد حجز واستلام أصول ودور المؤتمر الوطني،وحل اللجان الشعبية وتسليم أختامها للمحلية، علاوة على حل اللجان القاعدية للزكاة، منوهاً إلى معالجات تمت للمحافظة على الأصول، مطمئناً المواطنين على الحالة الأمنية، مؤكداً إحكام السيطرة على الأوضاع .
من جهتهم، انتقد المواطنون الذين شهدوا اللقاء بطء الإجراءات الثورية تجاه الفساد الذي استشرى بالعديد من المؤسسات بمحلية سنار طيلة عهد النظام البائد ، مترحمين على شهداء الثورة، مطالبين بإجراءات فورية في مواجهة الفساد، وأضافوا إن رموز الفساد من حزب المؤتمر الوطني الذين ثار عليهم الشعب لا يزالون يسيطرون على الوظائف القيادية، مؤكدين ضرورة سد الطريق أمام المفسدين حتى لا يخفوا جرائمهم أو يتهربوا من العقاب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية