الحوادث

القوات المشتركة بـ”نيالا” تضبط أسلحة وحبوب خرشة

نيالا- عبد المنعم مادبو
ضبطت حملة القوات النظامية المشتركة إلى محليات (السلام، كأس وعد الفرسان)، (23) موتراً و(10) قطع سلاح وحبوب خرشة وأدوية منتهية الصلاحية و(5) متفلتين. وأشاد والي ولاية جنوب دارفور الفريق الركن “أحمد علي أبو شنب” لدى مخاطبته أمس (الخميس) بنيالا، القوات المشتركة بقيادة الفرقة (16) مشاة، بالإنجاز التي تحققت والقبض على عدد من الأسلحة والمتفلتين والحبوب المخدرة والأدوية منتهية الصلاحية، واصفاً الحملة بالناجحة.
ووصف والي جنوب دارفور الفريق الركن “أحمد علي أبو شنب” لدى مخاطبته أمس (الخميس)، القوات المشاركة في الحملة بقيادة الفرقة (16) مشاة، الحملة بالناجحة وأنها تعد إنجازاً لحكومة الولاية، وتعهد الوالي باستمرار الحملات في الأيام المقبلة بجميع المحليات لجمع السلاح وتنظيف الولاية من حبوب الخرشة والممنوعات والتهريب.
وقال قائد الفرقة (16) مشاة، اللواء “خلف الله عبد الله” إن هذه الحملة ستكون دورية، بواقع حملة كل شهر، للقضاء على الانفلات الأمني وجمع ما تبقى من السلاح في أيدي المواطنين.
بينما ذكر قائد الحملة، العميد “عبد الله أبكر” أن الحكومة بعثت من خلال هذه الحملة رسالتين، الأولى للمتفلتين مفادها أن الأجهزة الأمنية لهم بالمرصاد وستطاردهم أينما حلوا، بينما وجهت الرسالة الثانية للمواطنين العائدين من معسكرات النزوح إلى قراهم للاطمئنان بأن القوات النظامية معهم وأن هذه الحملات هي إضافة لهم وليست خصماً منهم ليعيشوا في قراهم بأمان واطمئنان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية