أخبار

التربية : بدء أعمال الكنترول والتصحيح للشهادة الثانوية وإعلان النتيجة في يونيو

توجيهات رئاسية بإنشاء مبنى خاص لأعمال الامتحانات

الخرطوم ـ فاطمة عوض
في أول زيارة له لإدارات الوزارة عقب تسلمه مهامه تفقد وزير التربية والتعليم ” الخير النور المبارك” أمس، يرافقه وكيل الوزارة رئيس مجلس الامتحانات د. “الطاهر حسن الطاهر” تفقدوا مباني الإدارة العامة للامتحانات والتقويم للوقوف على سير أعمال الكنترول لامتحانات الشهادة الثانوية، التي بدأت مراحلها السبت الماضي بعملية التفريغ توطئة لإعلان النتيجة في نهاية يونيو المقبل، حيث يبدأ التصحيح في الثاني من أبريل المقبل وأعمال الكنترول في السابع والعشرين من مارس الجاري. واستمع الوزير لشرح مفصل لكافة المراحل وبيئة التصحيح والرصد.
وأكد الوزير اهتمامه لمتابعة إنفاذ توجيهات الرئاسة ومجلس الوزراء الخاصة بإنشاء مبنى وتهيئته لأعمال تصحيح وكنترول امتحانات الشهادة الثانوية ،مشيراً إلى أن الشهادة السودانية لها سمعتها عالمياً مما جعل طلاباً من الدول المختلفة يتجهون للجلوس بها. وحيا المعلمين لدورهم في أعمال المراقبة والتصحيح والكنترول، مشيداً بإدارة الامتحانات وعلى رأسها المدير العام “مختار محمد مختار” .
من جهته كشف د.”الطاهر حسن الطاهر” وكيل الوزارة عن توجيهات رئيس مجلس الوزراء د.”محمد طاهر أيلا” بشأن إنشاء مبنى وتصميمه خصيصاً لأعمال الامتحانات وذلك من أجل تهيئة المناخ لأعمال الامتحانات. وأكد أنهم في الوزارة بصدد وضع تصور إنشاء الموقع ومن ثم رفعه لمجلس الوزراء.
وأكد الأستاذ “محمود سر الختم الحوري” مساعد المدير العام للامتحانات، أن العمل جارٍ عقب نهاية الامتحانات لبدء التصحيح في مطلع أبريل وإعلان النتيجة نهاية يونيو القادم.
وأبان أن مرحلة التفريغ تم استيعاب ما يزيد عن (300) معلم ومعلمة لها ، بجانب معلمي الكنترول الذين يزيدون عن (1500) معلم، بينما يصل عدد معلمي التصحيح إلى (7) آلاف معلم ومعلمة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية