أخبار

التربية : التقارير الواردة أكدت هدوء الأحوال بجميع مراكز الامتحانات

الطلاب يبدون ارتياحاً من أداء مادة اللغة العربية

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أكد وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس مجلس الامتحانات أن التقارير الواردة من مراكز الامتحانات أكدت هدوء الأحوال وأن الامتحانات سارت بشكل طبيعي ومستقر في جميع المراكز، ولا يوجد ما يؤثر على سيرها بجميع المراكز داخل السودان وخارجه .فيما جلس الطلاب أمس لأداء مادة اللغة العربية .
وأكد عدد من الطلاب عدم وجود صعوبة في الإجابة عن الأسئلة وقالوا لـ(المجهر) ، إن أسئلة الامتحان جاءت متوازنة ولم تخرج من المقرر فيما تختتم الامتحانات يوم (الخميس) المقبل بمادة الرياضيات المتخصصة .
ونوه وكيل الوزارة إلى جلوس طلاب بمراكز خارجية بجانب جلوس عدد من الطلاب الأجانب بمراكز داخل السودان مما يدلل على سمعة ومكانة الشهادة الثانوية السودانية وأن كثيراً من الدول تعطي درجات إضافية لحاملها .
وأضاف “الطاهر” أن الطلاب جلسوا أمس لمادة اللغة العربية وسط ارتياح نفسي كبير، مؤكداً أن الامتحانات محروسة بدعوات الأسر وبجهود المعلمين وكافة الأجهزة الأمنية والشرطية، بجانب ولاة الولايات وحكوماتهم.
وأشار “الطاهر” إلى أن المرحلة الثانية من أعمال الشهادة هي تفريغ كراسات الإجابة، وتجهيزها لعملية التصحيح التي ستسمر شهراً وتليها مرحلة الرصد والترقيم استعداداً لإعلان النتيجة .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية