الديوان

مخرج ( أرض السمر) للمرة الثانية يتوج بجائزة أفضل إخراج

المجهر – باشاب
{ بعد منافسة حاشدة لعدد من البرامج المتخصصة في مجالات السياحة من بينها أفلام وثائقية أخرجها مجموعة من المخرجين العرب المتميزين في عالم الإخراج التلفزيوني ، خطف المخرج السوداني القدير “سيف الدين حسن” جائزة أفضل إخراج للبرامج التلفزيونية عبر سلسلته الوثائقية المدهشة ( أرض السمر) ، وجاء ذلك الفوز خلال مسابقة الإعلام السياحي العربي للعام 2019 الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي وهي خاصة بالبرامج التلفزيونية السياحية وفي واحدة من أكبر حفلات توزيع الجوائز حيث تم عرض البرامج المشاركة وسط حضور إعلامي كثيف والمشاركين في المسابقة، بعدها أعلنت الجوائز.
الجدير بالذكر أن الأعمال الفائزة تم عرضها للجنة تقييم أكاديمية مكونة من خبراء في مجال الإعلام وخبراء في مجال السياحة ينتمون لمختلف الدول العربية بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للتدريب الإعلامي في تونس.
{ وفي تصريح خص به (المجهر) عبر المخرج “سيف الدين” عن سعادة بهذه الجائزة، وقال إنها فرحة كبيرة خاصة في وجود عدد من البرامج والأفلام الوثائقية واعتبر الجائزة نجاحاً للإعلام السوداني والسياحة السودانية ونجاحاً لكل فريق ( أرض السمر )، وأضاف بأن هذا الفوز سيعطي ( أرض السمر ) دفعة قوية نحو العالمية.
{ وسبق للمخرج “سيف الدين حسن” أن فاز بذات السلسلة الوثائقية (أرض السمر ) بالجائزة الذهبية كأفضل إخراج ضمن منافسات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في نسخته (19) الذي نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو) بتونس العام الماضي، وتسلم الجائزة حينها الأمين العام لاتحاد الإذاعات العربية المهندس “عبد الرحيم سليمان” وكيل وزارة الإعلام السفير “العبيد أحمد مروح”. .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية