الديوان

مستشفى “إبراهيم مالك” يكشف عن إجراء أول عملية لاستئصال الورم الخبيث من العظام

برسوم مالية بسيطة وضمن خطة إستراتيجية لإجراء العمليات النوعية

الخرطوم – المجهر
كشف المدير العام لمستشفى “إبراهيم مالك”، د.”حسن بحاري” عن إجراء أول عمليات لاستئصال الورم الخبيث من العظام ضمن عمليات نوعية أخرى شملت استئصال القولون بالمنظار وأورام العظام في إطار خطة إستراتيجية وضعتها إدارة المستشفى حتى العام 2023 للارتقاء بالخدمات الطبية وتشييد (6) أبراج لتقديم خدمات طبية بصورة متطورة للمواطنين. ويبلغ التردد السنوي خلال العام الماضي(350)ألف مريض من ضمنهم(2460)من الأجانب.
وقال “بحاري” في تنوير لوسائل الإعلام ، إن إدارة المستشفى تسعى عبر تشييد أبراجها لتقديم خدماتها الطبية للمواطنين بمعيار جودة تشمل كل الجوانب وأنها تسعى لتكون مرجعاً لدول شرق ووسط أفريقيا في تقديم خدمات التخصصات الدقيقة في إطار رؤية مستشفى “إبراهيم مالك” بتقديم رعاية صحية آمنة بجودة عالية.
وأضاف بالقول : (نسعى ضمن خططنا إلى تقديم خدمات الطوارئ الطبية للمرضى في منازلهم من خلال مشروع ماكينات غسيل متحركة لمرضى الكلى).
وكشف عن إجراء (16) عملية نوعية في جراحة العظام بمستشفى “إبراهيم مالك” برسوم مالية مخفضة لتقليل التكلفة على المواطنين مقارنة برسوم المستشفيات الخاصة.
ووجه نداء إلى القطاع الخاص ورأس المال الوطني لدعم الإنشاءات الجديدة للمستشفى والمساهمة في تطويرها المعماري والخدمي من خلال صيغ متعددة للشراكات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية