أخيره

تنوير للدبلوماسيين الأفارقة بالأوضاع في البلاد

الخرطوم – المجهر
ابتدر حزب المؤتمر الوطني أمس سلسلة من اللقاءات مع السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأفريقية المعتمدة بالبلاد بغرض تنويرهم بمستجدات الأوضاع بالبلاد والجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق الاستقرار على الصعيدين السياسي والاقتصادي .
والتقى دكتور “الصادق محمد علي” أمين أمانة أفريقيا بالمؤتمر الوطني بمكتبه بقطاع العلاقات الخارجية بالخرطوم أمس (الأربعاء) بكل من سفيري دولتي رواندا وكينيا كل على حدا ، بحضور نائب أمين الأمانة الأستاذ “عمر عطا” .
وقال “الصادق” في تصريح لـ(سونا) إن الحزب يقصد من وراء هذه اللقاءات وضع دول المنطقة في الصورة وإطلاعهم على ما يجري في البلاد في إطار تشاور السودان مع محيطه الإقليمي، وخاصة الدول الأفريقية لما تمثله هذه الدول من أهمية بالنسبة للسودان ،مبيناً أن هذا العمل يعكس الصورة الحقيقية للأوضاع بالسودان .
وأضاف إن سفيري كل من رواندا وكينيا أبديا تفهمهما للظروف التي تمر بها البلاد، وأكدا دعمهما لجهود السودان في تحقيق الاستقرار الداخلي من أجل تمكينه من الإسهام كبقية الدول الإفريقية في الحفاظ على الأمن والسلم الإقليميين .
وأبان أن أمانة أفريقيا لديها برمجة لتنظيم لقاءات مباشرة مع ممثلي الدول الأفريقية بالبلاد خلال الأيام المقبلة لتنويرهم والاستماع إلى تساؤلاتهم والتعرف على انطباعاتهم بغرض تصحيح المفاهيم وتوسيع دائرة التشاور .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية