أخيره

الصحة تطلق مبادرة لاستقرار الأطباء الشباب

الخرطوم – المجهر
أعلنت وزيرة الدولة بالصحة “سعاد الكارب” عن إطلاق مبادرة لاستقرار الأطباء الشباب عبر توفير فرص عمل إضافي من خلال مجمعات طبية تؤسس عبر التمويل الأصغر، بغرض توفير فرص عمل إضافي للأطباء الشباب.
وأوضحت “الكارب” أمس (الأربعاء)، في اجتماع مع وزيرة الضمان الاجتماعي “وداد يعقوب” و”الزين الحادو” مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية، ومديري مؤسسة التمويل الأصغر، أن مواعين الدولة التوظيفية لا تستوعب جميع الخريجين.
وأضافت “لذا كانت الفكرة بعد الجلوس مع عدد كبير من الأطباء الشباب لخلق فرص عمل خارج الخدمة المدنية، عبر تأسيس مجمع عيادات للشباب خاصة في المناطق الطرفية، بهدف توفير الخدمة بتلك المناطق وإيجاد مصادر دخل للأطباء ليواصلوا في مسيرتهم العلمية والحياتية بجميع ولايات السودان”.
وقالت إن هناك تصميماً معداً لمجمع عيادات يضم “عيادات في مختلف التخصصات، بجانب المعمل والأشعة والصيدلية”، مشيرة إلى الترحيب والإشادة من وزارة الضمان الاجتماعي بالمبادرة، وتم الاتفاق على دعمها عبر بنك الادخار ومؤسسة التمويل الأصغر.
وأكدت “وداد يعقوب” أن المبادرة تخدم طيفاً كبيراً من الأطباء الخريجين الشباب وتوفر لهم فرص عمل، كما أكدت على ضرورة زيادة سقف التمويل لهذا المشروع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية