أخيره

الشعبي بشمال دارفور يؤكد تمسكه بالحوار الوطني

الخرطوم – المجهر
أكد الأمين حزب المؤتمر الشعبي بولاية شمال دارفور “عبد الله محمد آدم الدومة” تمسكه بالحوار الوطني باعتباره المخرج الأساسي لقضايا البلاد. واستنكر بشدة لدى مخاطبته ختام الدورة التدريبية التي نظمتها أمانة النقابات والمهن بالحزب حول قوانين الخدمة المدنية والاتحادات المهنية، استنكر الأعمال التخريبية التي قام بها المتظاهرون التي طالت عدداً من المؤسسات العامة بالدولة وممتلكات المواطنين ببعض ولايات السودان. وقال إن التظاهر السلمي حق كفله الدستور للتعبير عن الحقوق، وعبر عن أمله في أن يتحقق السلام والاستقرار.
من جانبه، أشار عضو الأمانة السياسية “محمد عبد الله محمود” إلى أهمية النقابات والاتحادات المهنية في ترقية المهنة، بجانب تقديم الخدمات لمنسوبيها بطرق ووسائل متعددة بعدالة ومساواة، وقال إن الدورة التدريبية تهدف إلى تمليك منسوبي النقابات بالمحليات النظام الأساسي وقانون الاتحادات والخدمة المدنية للتعرف على كيفية المطالبة بحقوق العمال وفق القوانين والنظم والتشريعات المنظمة للعمل بعدالة.
وفي السياق، دعا الأمين العام للحزب د. “بشير آدم رحمة” السودان ليكون حمامة سلام للمشاكل والصراعات العربية والأفريقية كافة دون أن ينحاز إلى أي طرف من الأطراف. وقال إن السودان يملك المقومات التاريخية والجغرافية والخبرات والتجارب السابقة كافة في هذا الخصوص، مشيراً إلى دور السودان في رأب الصدع العربي في حقبتي الستينيات بين الملك “فيصل” والزعيم “عبد الناصر” وفي السبعينيات حينما أوقف النزيف العربي في الأردن.
وأضاف “رحمة” إن السودان واصل دوره كوسيط في إيقاف النزيف في دولة جنوب السودان، فضلاً عن دوره المتواصل في رأب الصدع في جمهورية أفريقيا الوسطى.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية