الديوان

البروفيسر “علي شمو”: جائزة (الطيب صالح) ملك للجميع وهم سوداني مشترك

خلال إطلاق الأعمال الفائزة في الدورة الثامنة

الخرطوم- نهلة مجذوب
أكد رئيس مجلس أمناء جائزة (الطيب صالح) العالمية للإبداع الكتابي البروفسير “علي شمو” أن الأديب (الطيب صالح) شخصية عالمية وأن الجائزة التي تحمل اسمه اتسمت بالشفافية وأصبحت محط اهتمام محلي وعربي وأفريقي وعالمي.
وأشاد شمو أمس خلال مؤتمر صحفي أطلقت فيه شركة (زين) للهاتف السيار، الأعمال الفائزة في الدورة الثامنة للجائزة في مجالات الرواية والقصة القصيرة والدراسات النقدية حول أدب المكان أمس (الإثنين) بفندق كورال.أشاد بـ(زين) واستجابتها لتوصيات مجلس الأمناء وتنظيمها للجائزة دعماً لتطوير الجائزة وخدمة للثقافة والأدب في البلاد. مبيناً أنها ملك للجميع وهي هم سوداني مشترك وأنهم في سعي حثيث للتفاعل والتشاور مع كل المتابعين لأنشطتها للمضي قدماً في استمرارية تطويرها والارتقاء بها، مؤكداً أنها تستقطب أسماء ضيوف شرف لهم وزنهم الأدبي والثقافي والسياسي بالعالم العربي. وأكد “شمو” استعداد الجائزة للدورة التاسعة في موعدها المحدد في فبراير.وفضل “شمو” حجب اسم شخصية العام الثقافية على أن تعلن في وقت لاحق.
من جانبه، أوضح الأمين العام للجائزة “مجذوب العيدروس” أن الجائزة هي شأن سوداني أصبحت تهم كل الوسط الثقافي الإسلامي. وأشار إلى جهود مجلس الأمناء الحثيثة في تطويرها وتجديدها. مبيناً أن الجائزة شاركت في تأسيس عدد من الجوائز أبرزها ملتقى المراكز العربية بالرياض، إضافة لأنشطتها الثقافية والندوات النقدية والدراسات، مؤكدا استعداد الجائزة وحرصها على استقبال المزيد من المقترحات بشأن تطويرها.
فيما أشار عضو مجلس الأمناء البروفسير “محمد المهم بشرى” إلى الدورة المقبلة التاسعة والتي تصادف الذكرى العاشرة لرحيل الروائي العالمي (الطيب صالح) ،مضيفاً أنهم عكفوا على أن يجعلوا منها دولة متميزة، وقال رغم الظروف الاقتصادية إلا أن شركة (زين) استمرت في رعاية ودعم الجائزة بأعلى درجات الكفاءة والجودة .
من جانبه، أكد ممثل شركة (زين) ،”مرتضى” استمرار (زين) في رعايتها للجائزة والتزامها بتمويل المقر الذي يحمل اسم (الطيب صالح) وخاص بالجائزة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية