الديوان

دعوات بمقاطعة حفلات رأس السنة لهذا الموسم

الخرطوم _ رباب الأمين
أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعة حفلات رأس السنة لهذا الموسم تقديرا للظروف المعيشية التي يمر بها السواد الأعظم من الشعب السوداني، في وقت أعلن فيه عدد من الفنانين عن أماكن إحيائهم حفلات رأس السنة لهذا الموسم.
وقال “عبد المنعم عبد الله” إن الاحتفال برأس السنة، وإنفاق آلاف الجنيهات خلال أمسية واحدة، هو أمر غريب في ظل ظروف معقدة يعاني منها المجتمع السوداني حاليا، داعيا السودانيين إلى مقاطعة هذه الاحتفالات، بينما تعتقد “هند حسين” أن محدودي الدخل لا يستطيعون تلقائيا مقابلة الصرف الكبير على حفلات المطربين لهذا الموسم بينما على المقتدرين (يحسوا شوية) ويتضامنوا مع إخوانهم الذين يعانون كثيراً في توفير أدنى المطلوبات للمعيشة مثل الوقود والخبز وندرة (الكاش) في المصارف والصرافات الآلية.
وأثار هاشتاق أطلقه مغردون سودانيون بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) يطالب فيه باعتصام الفنانين السودانيين وإلغاء حفلاتهم برأس السنة تضامناً مع الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد، ضجة كبيرة بين مؤيدين ومعارضين.
وعبر بعض المغردين عن تأييدهم لإلغاء الحفلات، وقال المهندس يحيى: (رسالة لكل فناني بلادي .. الفن رسالة .. اعتصامك وامتناعك عن الغناء في حفلات رأس السنة يعني أنك ضد الظلم، ضد الغلاء، ضد الوضع السيء في البلد .. يعني أنك في حالة حزن وأنت ترى البلد تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، كيف نفرح ونستمتع بالغناء والبلد في حالة فوضى؟).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية