أخبار

مجلس الوزراء يقرّر إفراد جلسة خاصة لمناقشة قضايا المغتربين

الخرطوم – نجاة صالح شرف الدين
كشف وزير مجلس رئاسة مجلس الوزراء “أحمد سعد عمر” أن مجلس الوزراء سيفرد جلسة خاصة خلال الأيام القادمة لمناقشة عدد من قضايا المغتربين.وأكد خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمنتدى الدوري الذي نظمه جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، صباح أمس، حول (حصانة الأبناء من الاستلاب الثقافي- رؤية إعلامية ونفسية)، أكد اهتمام الدولة بشريحة المغتربين باعتبارها شريحة مهمة تدعم الاقتصاد السوداني من خلال مدخراتها. وقال إن السودان وطن يسع الجميع ونحن المسؤولين لابد أن نهتم بأمر المغتربين.
وأضاف: (نحن نعلم بمعاناة المغتربين وأسرهم وأن هنالك مسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً لإعادة الثقة وحل كل المشاكل التي يعاني منها أبناء المغتربين).
ودعا الوزير إلى ضرورة الوصول إلى رؤية موحدة لحماية أبناء المغتربين من الاستلاب الثقافي، وأكد أن مجلس الوزراء سيتبنى كل التوصيات التي خرج بها هذا المنتدى ودعم مجهودات جهاز المغتربين.
من جانبه، أكد وزير الإعلام والاتصالات “بشارة جمعة” على دور الإعلام الكبير في بناء الأمة وكيفية الأخذ من الثقافات الحية والمحافظة على ثقافتنا حتى تتكامل مع بعضها البعض. وأضاف إن دورنا العمل على كيفية التواصل مع بعضنا البعض.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية