أخيره

قيادي بجبال النوبة يهاجم حالة العطش بالدلنج ويطالب الوالي باستعجال التدخل

الخرطوم – المجهر
وجه القيادي بجنوب كردفان عضو هيئة علماء السودان “كندة غبوش الإمام” انتقادات شديدة للعطش الذي يعانيه أهالي مدينة الدلنج منذ أكثر من (10) أيام بعد قرار وزارة المالية الولائية.
وبعث “غبوش” رسالة عاجلة من الدلنج إلى والي جنوب كردفان الفريق أمن “أحمد إبراهيم مفضل” طالب من خلالها أن يدرك معاناة أهل الدلنج بعد قرار وزارة المالية الولائية بسحب إيرادات تشغيل محطات المياه وتوريدها لصالح الوزارة، وأشار “غبوش” إلى أن هذه المحطات وعددها (6) تعمل بالجازولين ومن إيراداتها الذاتية، وبذلك القرار توقفت هذه المحطات عن ضخ المياه إلى الصهاريج بالأحياء المختلفة وأفسحت المجال للمحطات التجارية التي رفعت قيمة برميل الماء إلى (60) جنيهاً بدلاً عن (20) جنيهاً من المحطات الحكومية. وأكد “غبوش” أنه قام بزيارة إلى تلك المحطات ورأى توقفها عن العمل.
ومن جانب آخر، طالب مواطنو الدلنج الوالي بإعادة النظر في قراره القاضي بمنع استخدام المواتر، وأكدوا تضررهم من هذا القرار الذي تسبب في توقف حياتهم المعيشية وأنشطتهم المختلفة، خاصة في عملهم في الزراعة و(مواصلات) بالمدينة وفي التواصل الاجتماعي.
وطلب “غبوش” من الوالي إعادة النظر فى القرارين حتى يتسنى لمواطني الدلنج استقبال رئيس الجمهورية المشير “البشير” بصورة تليق بمقامه في قلوبهم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية