أخبار

وفد رفيع من الاتحاد الأوروبي يصل الفاشر ويلتقي حكومة الولاية

الفاشر – محمد زكريا
التقى وزير الصحة والتنمية الاجتماعية في ولاية شمال دارفور مولانا “مروان التجاني الطيب”، أمس “الثلاثاء”، بمكتبه في رئاسة الوزارة بوفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي ومنظمة الـ(يونيسيف) برئاسة مسؤول الحماية المدنية والعمل الإنساني بالاتحاد الأوروبي مكتب نيروبي السيد “كلموني كازبون” واختصاصية التغذية في المكتب الإقليمي نيروبي “صوفي وكتي” والسيد “الرشيد عبد الله” من مكتب الـ(يونيسيف) بالخرطوم.
ووصل إلى مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور، أول أمس (الاثنين)، وفد رفيع المستوى من (يونيسيف) والاتحاد الأوروبي بغرض مناقشة الوضع العام لتغذية الأطفال الداخلية في الولاية والخطط والمشروعات الموضوعة قيد التنفيذ خلال المرحلة.
وعقد الوفد فور وصوله الفاشر اجتماعاً موسعاً مع وزير الصحة بالولاية مولانا “مروان التجاني الطيب”، بحضور المدير العام للوزارة د. “منير محمد مطر” ومسؤولة إدارة التغذية بالوزارة دكتورة “شاهيناز” وعدد من المسؤولين، حيث تطرق اللقاء إلى العديد من القضايا والبرامج المتعلقة بتغذية الأطفال.
وقال الوزير في كلمته إن وزارته ستشهد خلال المرحلة المقبلة قفزات كبرى في مجال الخدمات الصحية، معلناً في هذا الصدد عن ترتيبات تجريها هذه الأيام لإكمال العمل وافتتاح مستشفى الأطفال بالفاشر شرق مطلع شهر يناير المقبل. وأشار الوزير في حديثه إلى استقرار الأوضاع الأمنية والصحية بمختلف أرجاء الولاية الأمر الذي يستدعي من المنظمات الدولية العاملة في الحقل الصحي تقديم المزيد من الدعم والخدمات الحقيقية للمحتاجين، وقال: (هناك رغبة أكيدة من قبلنا تجاه المنظمات لتقليل الفجوة حتى نتمكن من تقديم الخدمات الضرورية للعائدين إلى قراهم الأصلية في الولاية).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية