أخبار

نائب الرئيس يدعو المجتمع للالتفات لتحديات الهجرة غير الشرعية والمخدرات وسط الشباب

الخرطوم – نجاة صالح شرف الدين
دعا نائب رئيس الجمهورية “عثمان محمد يوسف كبر” الشباب لمواجهة التحديات التي تهدد المجتمع بخاصة تلك التي تستهدف العقول وعلى رأسها المخدرات.
وتعهد خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثالث لمجلس الشباب العربي والأفريقي بفندق كورال صباح أمس، بدعم وإسناد الدولة لكافة البرامج الإستراتيجية لمجلس للشباب العربي والأفريقي.
وقال إن البعض يسعى لضرب المجتمع العربي والأفريقي في مقتل من خلال نشر المخدرات، وهذه قضية الأمة الإسلامية والعربية والأفريقية، وهنالك أيضاً قضية البطالة التي تسهم في كثير من المشاكل والتي توفر البيئة الصالحة لانتشار المخدرات، وأيضاً الهجرة غير الشرعية التي تهدد المجتمع وتعرض كثيراً من الشباب للضياع.
وناشد الحكومات العربية والأفريقية بالتعاون مع برامج الشباب وخاصة مجلس الشباب، وأضاف أن السودان سيكون قريباً لبرامج المجلس بالدعم والإسناد.
من جانبه قال الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي د.”عوض حسن إبراهيم” إن المجلس سيواصل مسيرته لاستكمال خططه وبرامجه للأربعة أعوام القادمة، واستعرض الإنجازات التي تحققت خلال الدورة السابقة، وقال إن المجلس قام بنشر ثقافة السلام، كما شكل حضوراً في المحافل الإقليمية والدولية وسعى لبناء شراكات وقام بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات وعقد العديد من الورش تناول من خلالها قضايا الهجرة غير الشرعية والتطرف والمخدرات، إلى جانب نشر ثقافة العمل الطوعي ومراقبة الانتخابات في العالم وتسهيل المنح الدراسية.
من جهتها دعت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة بدولة جنوب السودان، الدكتورة “نادية أروب” الشباب إلى أن يكونوا آلية قوية لخدمة قضايا الشباب ومواجهة التحديات، وأن يكونوا جسماً واحداً لتطوير ونهضة دولهم، وأشادت بدور السودان لتحقيق السلام في الجنوب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية