أخبار

بلوغ أزمة المواصلات ذروتها و”دفارات” حكومة الخرطوم تتدخل لنقل المواطنين

الخرطوم- نهلة مجذوب
بلغت أزمة المواصلات الحادة ذروتها بالعاصمة، أمس (الأحد)، مما استدعى تدخل محلية الخرطوم وإنزال مركبات و”دفارات” المخالفات (الكشة) في موقف “كركر” لتقل المواطنين مجاناً، بعد أن وجه معتمد الخرطوم الفريق شرطة “محمد أحمد” مساء أمس بذلك. وأكدت مصادر انتشار بصات جهاز الأمن في مدينة بحري والمواقف الرئيسة لتقل الناس لوجهتهم، في محاولة لاحتواء الأزمة.
وأجبرت الأزمة مئات المواطنين على التوجه راجلين لمسافات طويلة والتكدس على مداخل الكباري لإيجاد وسيلة تقلهم أو عبورها ناحية أم درمان وبحري، فيما توقف عدد كبير من أصحاب السيارات الخاصة لنقل المواطنين المنتظرين بالمواقف خاصة النساء.
واستغل بعض أصحاب المركبات العامة بعد الثامنة مساء الوضع الحرج للمواطن بزيادة التعرفة لأكثر من مائة بالمائة، ولاحظت (المجهر) عزوف عدد كبير من المواطنين عنها بسبب ارتفاع التعرفة.
وتشهد الخرطوم أزمة مواصلات حادة امتدت لأشهر بسبب شح الوقود التي لازمتها وما زالت مستمرة.. وعزا سائقون استفحال الأزمة وزيادة التعرفة إلى الانتظار لأكثر من يوم بمحطات الوقود والشراء في كثير من الأحيان عبر السوق الأسود الذي يصل فيه سعر الجالون إلى (300) جنيه.
ورصدت (المجهر) مشادات بين ركاب وصاحب حافلة قام بإرجاعهم للمحطة التي أقلهم منها بشارع الوادي الـ(30) من شارع النيل أم درمان بسبب احتجاجهم على زيادة التعرفة لـ(20) جنيهاً من (10) جنيهات المتعارف عليها.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية