أخبار

مجلس الوزراء يؤكد دعم الدولة لكفالة الأيتام

الخرطوم- المجهر
شهد وزير رئاسة مجلس الوزراء “أحمد سعد عمر” احتفال تدشين كفالة الأيتام للعام 2018-2017 الذي تنظمه جمعية الهلال الأحمر السوداني بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وذلك صباح أمس بقاعة الصداقة بالخرطوم.
وأكد وزير رئاسة مجلس الوزراء دعم الدولة ورعايتها للجهود الرامية لكفالة الأيتام، مشدداً على أهمية الشراكات الذكية الفاعلة التي تعزز كفالة الأيتام ودعم الأسر الفقيرة وجعلها منتجة، موضحاً أن كفالة الأيتام تأتي متسقة مع سياسات الدولة فيما يلي دعم الأسر المحتاجة وزيادة الإنتاج، مشيداً بدور دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظماتها المختلفة في دعم وكفالة الأيتام بالسودان والوصول إليهم في جميع أنحاء العالم.
من جانبه، قال سفير الإمارات لدى السودان “حمد محمد الجنيبي” إن هذه البرامج تأتي انطلاقاً من التوجيهات الكريمة لقيادة الدولة بالإمارات التي تعدّ العمل الإنساني مسؤولية أخلاقية وواجباً يجسد التعاون والتآزر بين الشعوب والأمم ويساهم في تعزيز الاستقرار والقضاء على الفقر بأشكاله كافة.
وفي السياق، نوهت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم “أمل البيلي” باستمرار تقديم تلك الكفالة المجتمعية مع السعي لتحسين وتطوير الكفالة لتشمل توفير سبل العيش.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية