أخبار

وزير الموارد المائية : زيادة في إنتاج الكهرباء للشبكة القومية بـ(950) ميقاواط

الخرطوم – رقية أبوشوك
كشف وزير الموارد المائية والري والكهرباء المهندس “خضر قسم السيد” عن الجهود المبذولة لزيادة إنتاج الكهرباء، وبشر الوزير بدخول محطة كهرباء قرى (3) ، ومحطة بورتسودان الصيف المقبل بإضافة (950) ميقاواط للشبكة القومية.
وقال خلال تفقده لأعمال الصيانة بمحطة “أم د باكر” الحرارية أمس (الخميس) بمرافقة المدير العام لشركة التوليد الحراري المهندس “عبد العزيز حامد الطيب” وعدد من قيادات الوزارة ، إن الصيف المقبل سيشهد استقراراً غير مسبوق بفضل الترتيبات المبكرة التي اتخذتها الوزارة، منوهاً إلى أن محطة “أم د باكر” تعمل على إنتاجية(500) ميقاواط عبر (4) وحدات يجري صيانتها حالياً بالتناوب .
وقال إن الكهرباء تعد المحرك الأساسي لقطاعات الإنتاج بالبلاد، منوهاً إلى أن مشروع كهربة المشاريع الزراعية أحرز تقدماً كبيراً في كافة الولايات، مشيراً إلى إسهامه الكبير في تقليل تكلفة الإنتاج على مستوى القطاع الصناعي والزراعي، وقال إن العمل يمضي بصورة جيدة لشراء الكهرباء عبر البطاقة الإلكترونية حيث بدأت الانطلاقة منذ أسبوعين من الآن بمدينة بورتسودان، والذي يكتمل بنهاية العام بكل الولايات ، وبشر الوزير بتنفيذ محطة الباقير ، والفولة بعد اكتمال فرز العطاءات واختيار المقاولين للتنفيذ.
وفى السياق، أشار الوزير إلى الجهود التي بذلتها الوزارة في تطهير قنوات الري وإزالة الطمي بالمشروعات المروية في إطار ترتيبات الموسم الشتوي، مؤكداً توفير مياه الري لكافة المساحات التأشيرية المستهدفة في هذا الموسم .
الجدير بالذكر أن زيارة وزير الموارد المائية والري والكهرباء لمحطة “أم د باكر” شملت محطة الخام ، والتحكم المركزي ،ومحطة التحلية وخط المياه الممتد من النهر إلى المحطة التي تساهم بـ(51%) من جملة التوليد الحراري بالبلاد .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية