أخبار

الرئيس المصري : نريد استقرار دول المنطقة بما فيها ( قطر )

مباحثات مشتركة بين "البشير" و"السيسي"

القاهرة – وكالات
أعرب رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” عن تقدير السودان العميق لمصر قيادةً وشعباً، وأكد حرص السودان الكامل على استمرار التشاور المكثف وتفعيل جميع أطر التعاون المشترك بين البلدين، وكذا استثمار إمكانات البلدين لتحقيق نموذجاً للتعاون المشترك يلبي طموحات الشعبين الشقيقين ويعكس العلاقات التاريخية الممتدة بينهما.
من جانبه، أكد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” أن مصر تقف مع دول الخليج لمواجهة أي تحديات، وإذا تعرض أمن الخليج لتهديد مباشر (سنتحرك لمؤازرة أشقائنا هناك).
وأكد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” على روح التعاون البناء بين مصر والسودان، والرغبة الصادقة والقوية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات على نحو يرسخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، منوهاً إلى حرص مصر على تنسيق المواقف مع السودان الشقيق إيماناً بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادي النيل، مشيداً في هذا الصدد بالنتائج الإيجابية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التي عقدت مؤخراً بالخرطوم.
إلى ذلك، قال الرئيس المصري خلال حديثه لوسائل الإعلام الأجنبية على هامش منتدى شباب العالم، أمس (الثلاثاء)، إن مصر تريد استقرار دول المنطقة، بما فيها دولة قطر، من أجل تلافي ضياع دول أخرى.
وعدّ الرئيس الإعلام قد قام بدور سلبي فيما يتعلق بقضية مقتل “جمال خاشقجى” قائلاً: (نحن بحاجة للتوقف وانتظار أن تعلن الجهات المعنية المسؤولة والجهات القضائية نتيجة التحقيقات حول هذه القضية).
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية “أسامة فيصل” في تصريحات صحفية إن المباحثات تناولت وسائل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومسار تنفيذ الاتفاقيات التي جرى توقيعها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي عقدت بالخرطوم نهاية أكتوبر الماضي، وأضاف إن اللقاء استعرض التعاون الاقتصادي خاصة في مجال الربط عبر السكك الحديدية والربط الكهربائي والتعاون في مجال الطاقة من أجل تسهيل التجارة والاستثمار بين البلدين الشقيقين. وأوضح وزير الدولة بالخارجية أن المباحثات تطرقت للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية