اقتصاد

اتحاد الوكالات يعلن عن بدء إجراءات العُمرة خلال أيام

تتراوح التكلفة ما بين (١٣) ألف جنيه بحراً و(٢٠) ألفاً جواً

الخرطوم – المجهر
كشف اتحاد وكالات السفر والسياحة عن بدء إجراءات العمرة لموسم 1440ه في الرابع عشر من نوفمبر الجاري، بعد طي الخلافات كافة ما بين إدارة الحج والعمرة وأصحاب الوكالات.
وأعلن الأمين العام لاتحاد وكالات السفر والسياحة “محجوب المك” لـ(باج نيوز)، توصلهم لاتفاق مع إدارة الحج والعمرة على بدء إجراءات العمرة عقب المعرض الذي ستقيمه الشركات السعودية لخدمات المعتمرين بالخرطوم في العاشر من نوفمبر الجاري.
وأضاف “المك”: (تم عقد ورشة خلال الأيام الماضية لمناقشة معوقات العمرة كافة خلال العام الماضي لضمان تفادي ذلك خلال الموسم الحالي، خاصة مشكلات النقل الجوي والبحري، إضافة إلى مشكلات تأشيرة الخروج وتأخر الجوازات)، وذكر أن التأشيرات للموسم الحالي سيتم منحها حسب طاقة النقل.
وشدّد على معالجة مشكلة الخلافات بين شعبة وكالات السفر وإدارة الحج والعمرة بالاتفاق على مراجعة الأوراق الخاصة بترتيبات العمرة وتعديلها حسب توصيات اللجنة العليا للعمرة المكونة من إدارة الحج والعمرة، وزارتى السياحة الولائية والاتحادية، إدارة الجوازات وشعبة وكالات السفر والسياحة.
وتوقع “المك” أن تتراوح تكلفة العمرة عبر البحر بين (١٢-١٣) ألف جنيه، فيما تتراوح عبر الجو بين (١٨-٢٠) ألف جنيه حسب الخدمات المقدمة، وأشار إلى ترتيبات لعقد اجتماع مع شركات الطيران للاتفاق على أسعار ثابتة للعمرة في كل موسم، لافتاً إلى أن الخطوط السعودية تتعامل بالجنيه والدولار لنقل المعتمرين فيما يتم نقلهم عبر شركتي (تاركو) و(بدر) بالعملة المحلية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية