اقتصاد

السودان يشارك في منتدى الاستثمار العالمي بجنيف

جنيف – المجهر
افتُتح، أمس (الاثنين) بقصر الأمم المتحدة بجنيف منتدى الاستثمار الدولي، بتنظيم من منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أنكتاد)، بمشاركة واسعة من رؤساء الدول والحكومات، وأكثر من (50) وزيراً، إضافة إلى القطاع الخاص والقيادات الدولية بهدف تعزيز الاستثمار ومساهمته في التنمية المستدامة.
وأوضح مندوب السودان الدائم بجنيف د. “مصطفى عثمان إسماعيل” أن السودان يشارك في هذا المنتدى بوفد يترأسه السيد الأمين العام للمجلس القومي للاستثمار الدكتور “أوشيك محمد طاهر”، كما يشارك السودان بمعرض يقام بالقرية الاستثمارية.
وأبان مندوب السودان الدائم بجنيف أن المنتدى يهدف إلى تنفيذ مبادرات جديدة للاستثمار من أجل التنمية، مشيراً إلى أن المنتدى تمثله مجموعة فريدة من اللاعبين رفيعي المستوى من مجتمع تنمية الاستثمار العالمي، الأمر الذي يوفر فرصة لإجراء حوار مفتوح، وإطلاق الأفكار حول حل المشكلات، وتعزيز التحالفات العالمية من أجل تعزيز الرخاء للجميع، مؤكداً أن حدث هذا العام يتكون من (60) فعالية، بما في ذلك ثلاثة مؤتمرات قمة وخمسة اجتماعات مائدة مستديرة وزارية وورش يقودها القطاع الخاص، إلى جانب إتاحة الفرصة للمشاركين لتسليط الضوء على الأولويات لجذب وتوجيه الاستثمار الذي سيدفع بالتنمية المستدامة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية