أخبار

التعليم العالي تعلن فتح باب التقديم لشواغر القبول اليوم

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التقديم ( لشواغر القبول ) اعتباراً من اليوم (الأربعاء) وحتى (الخميس) الموافق الحادي عشر من أكتوبر الجاري لمؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية والأجنبية لمستوى البكالريوس والدبلوم التقني ، وشواغر قبول (الطلاب الوافدين) لجميع مؤسسات التعليم العالي لمستوى البكالريوس والدبلوم التقني
للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام (2018م) والأعوام السابقة حتى العام(1980م) وفق ضوابط محددة
وأكدت أن الطلاب المتقدمين لأول مرة عليهم استيفاء شروط التقديم في القبول العام، والطلاب المرشحين في القبول العام أو الأعوام السابقة عليهم تقديم الاستقالة حتى تتاح لهم فرصة المنافسة. ونوهت إلى أن رسوم التقديم للطلاب السودانيين(200) جنيه، و(50) دولاراً، ورسوم التقديم للطلاب الوافدين(100) دولار.
على أن يتم التقديم عبر الموقع الالكتروني للإدارة العامة للقبول حسب العنوان WWW.admission.gov.sd على الطلاب السودانيين المتقدمين للقبول بالشهادات غير سودانية رفعها عبر موقع الإدارة وتسليم أصل وصورة الشهادة للإدارة العامة للقبول فور إدخال البيانات بالموقع.
وطالبت الطلاب الوافدين المتقدمين للقبول بالشهادة السودانية أو غيرها رفعها عبر موقع الإدارة وتسليم أصل وصورة الشهادة للإدارة العامة للقبول فور إدخال البيانات بالموقع. وقطعت بأن الطلاب الذين لم يحضروا شهاداتهم للمطابقة سيفقدون حقهم في المنافسة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية