أخيره

وزير الصحة يقود وفد السودان للمشاركة في مؤتمر دولي للإصحاح البيئي بالهند

الخرطوم ـ فاطمة عوض
يقود وزير الصحة الاتحادي “محمد أبو زيد مصطفى” وفد السودان للمشاركة في مؤتمر (المهاتما غاندي الدولي للإصحاح البيئي) بنيودلهي بدولة الهند، في الفترة من اليوم (السبت)، وحتى 2 أكتوبر المقبل.
وأكد الوزير على متانة العلاقات الثنائية بين السودان والهند بما في ذلك العلاقات في المجال الصحي، لافتاً إلى تلقي الدعوة لحضور فعالية المؤتمر عبر السفير الهندي بالخرطوم، “رافندرا برساد”.
وتأتي المشاركة للوقوف على التجربة الهندية في مجال تحسين الخدمات بالمرافق العامة ذات الصلة بالإصحاح البيئي، ويشتمل برنامج المؤتمر على مناقشة أهمية الالتزام السياسي لمتخذي القرار بالدول المشاركة في الفعاليات بتحسين مستوى الإصحاح البيئي وجلسات مفتوحة لتطبيق المناهج السلوكية في رفع التغطية بخدمات الصرف الصحي ومحاربة ظاهرة التبرز في العراء لما لها من المخاطر الصحية والتي تسهم في انتشار كثير من الأمراض ذات الصلة بتلوث الأغذية والمياه، فضلاً عن جلسات فنية خاصة بالشراكات عبر وضع الإستراتيجية المؤدية لذلك لأهميتها في ترقية وتطوير عمليات الإصحاح والإدارة الآمنة للمخلفات البشرية السائلة.
وقال مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية بالوزارة “إسماعيل الكامش” إن المؤتمر سيناقش أيضاً كيفية محاربة ظاهرة التبرز في العراء بصورة مستمرة والمحافظة على المناطق والتي أعلنت خلوها من هذه الظاهرة على نطاق العالم، ودور الجندر في الإصحاح وتفعيل المجتمعات والمبادرات.
ولفت “الكامش” إلى نقاش مفتوح من المشاركين في المؤتمر حول أهداف التنمية المستدامة وكيفية الوصول لمجتمعات خالية من ظاهرة التبرز في العراء، بجانب حوار مفتوح عن كيفية توفير الميزانيات اللازمة كأولوية، بالإضافة إلى التقانة والابتكار في مجال الإصحاح البيئي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية