أخيره

جهاز المغتربين والجالية السودانية بدولة قطر يعلنان نفرة دعم أهل كسلا

بعد تفشي ( الشيكونغونيا ) بها :

الخرطوم – نجاة صالح
أعلن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والجالية السودانية بالدوحة عن انطلاق نفرة مساندة ودعم أهالي ولاية كسلا من أجل دحر حمى الشيكونغونيا ( الكنكشة ) التي تفشت مؤخراً بالولاية .
ووجه السفير الدكتور “كرار التهامي” الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، بتكوين مركز تنسيق مساندة أهل كسلا بجهاز المغتربين لحشد وتوحيد جهود الجاليات السودانية بالخارج وأبناء ولاية كسلا بالخارج على وجه الخصوص والتواصل مع تلك الجاليات وحصر مساهماتها وكل ما يتطلب المساندة في هذا الاتجاه .
جاء ذلك، لدى لقائه بمكتبه ظهر أمس المهندس “عبد المجيد دفع الله الماحي” رئيس الجالية السودانية بدولة قطر، بحضور الأستاذ “محمد الأمين مصطفى” المدير العام للإدارة العامة للجاليات والهجرة بجهاز المغتربين .
وأكد “التهامي” استعداد جهاز المغتربين لتقديم المساعدات اللازمة من إسناد إعلامي وفني للنفرة بما يساعد على انسياب المساعدات إلى الداخل عبر ميناء بورتسودان أو سواكن أو مطار الخرطوم أو أي منفذ آخر، وصولا إلى ولاية كسلا بالتنسيق مع وزارات الصحة الاتحادية والولائية بالخرطوم وكسلا ، مؤكداً على أن ما تمر به كسلا هو شأن قومي يتطلب مساندة جميع المؤسسات وأبناء السودان بالداخل والخارج .
من جهته ، أهاب الأستاذ “محمد الأمين مصطفى” مدير عام الجاليات والهجرة بجهاز المغتربين بأبناء السودان وجميع الجاليات والروابط والكيانات السودانية بالخارج بمساندة أهل ولاية كسلا لدرء وباء الشكونغونيا ، مؤكداً استنفار جميع أقسام إدارته لمتابعة سير النفرة والأوضاع بالداخل والخارج .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية