أخيره

جامعة السودان تدشّن برنامج تنمية وريادة الأعمال وتشجيع الاستثمار

الخرطوم – نجاة صالح شرف الدين
دشنت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا – مركز السودان للتشغيل الذاتي وريادة الأعمال برنامج تنمية وريادة الأعمال وتشجيع الاستثمار.
وأكد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بالإنابة الدكتور “محمد صديق” على أهمية العلاقة الإستراتيجية ما بين مركز السودان للتشغيل الذاتي والـ(يونيدو)، وقال إن هذه الدورة التدريبية للمدربين لها دور مهم في زيادة وتنمية المهارات بالجامعات وأصحاب الأعمال في مجال الأعمال الصغيرة أو مجموعات الاستثمار وذلك لتطوير مفاهيم ريادة الأعمال وزيادة وتطوير المنتجات وتسويقها، وأضاف إن هنالك برنامجاً كبيراً مع جهات خارجية كبيرة.
وأوضح “محمد صديق” أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى ترقية المجتمع من خلال التدريب على المشاريع الصغيرة والكبيرة، وذلك بغرض رفع قدرات المدربين بما ينعكس إيجاباً على تنمية البلاد.
وقال مدير مركز السودان للتشغيل الذاتي وريادة الأعمال الدكتور “مصطفى أحمد” إن المركز يعدُّ الأول على مستوى الجامعات، والهدف منه نشر ثقافة ريادة الأعمال بالجامعات وخلق وظائف تساعدهم في بداية أعمالهم الصغيرة وريادة الأعمال، وزاد: (وفي هذا الجانب نركز على الزراعة والإنتاج الحيواني).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية