أخيره

“غبوش” يرحب باختيار “الصادق الهادي” وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي

دعاه لزيارة جامعة الدلنج والعمل على إعادة تأهيلها

الخرطوم – المجهر
رحب عضو هيئة علماء السودان “كندة غبوش الإمام” بقرار رئيس الجمهورية المشير البشير باختيار د. “الصادق الهادي المهدي” وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، واصفاً إياه بخير خلف لخير سلف البروف “سمية أبو كشوة”.
وحث “كندة” في تعميم صحفي الوزير على دعم مشروعات إعادة تأهيل الجامعة بقيادة مديرها بروفيسور “عثمان عبد الجبار”، مشيراً إلى أن الجامعة كانت قد تعرضت للأحداث الدامية وأعمال الشغب والتخريب وإحراق قاعة المؤتمرات من بعض الطلاب احتجاجاً على مقتل طالب وطالبة على يد نظامي مسلح. وتحسباً لأن لا تتكرر مثل هذه الأحداث مستقبلاً، بادر مدير الجامعة واتخذ جملة من الإجراءات الاحترازية وتمكّن من خلالها من فتح الجامعة وإعادة الاستقرار وانتظام الدراسة فيها بموجب برنامج الإصلاح وإعادة التأهيل الذي شمل تأهيل القاعات والإدارات المتخصصة، بالإضافة للقاعة الكبرى المحترقة، كما قام بهيكلة مجلس العمداء وإدارات المراكز، ودفع استحقاقات العاملين المتأخرة منذ عام 2015م على دفعتين بالمناصفة بين العاملين وهيئة التدريس وحل مشاكل طلاب كلية الطب الذين يدرسون بجامعة كردفان بالأبيض وآخرين بكادوقلي.
وفي ختام تصريحاته ثمن “غبوش” سياسات بروف “عبد الجبار” الرامية لإعادة الاستقرار والوحدة إلى الجامعة، داعياً د. “الصادق الهادي” لزيارة الجامعة ودفع سياسات مديرها إلى الأمام حتى تعود الجامعة إلى سيرتها الأولى بالدلنج عروس الجبال بجنوب كردفان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية