أخيره

رئيس الجمهورية يتسلّم أوراق اعتماد سفراء العراق ودولة قطر وجمهورية إثيوبيا

الخرطوم – المجهر
تسلّم رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” أوراق اعتماد سفراء كل من العراق السفير الدكتور “حسين العامري”، دولة قطر السفير “عبد الرحمن بن علي الكبيسي” وجمهورية إثيوبيا السفير “شيفارو جارسو”، كل على حدة.
وأكد رئيس الجمهورية في كلمته خلال مراسم تسلُّم أوراق الاعتماد بالقصر الجمهوري، أمس، ترحيب السودان بالسفراء الجدد وتقديم الدعم وكل ما يعينهم على أداء وإنجاح مهامهم الجديدة.
ودعا رئيس الجمهورية السفراء إلى التواصل مع أخوتهم في السودان على الأصعدة كافة، والعمل على تمتين عرى العلاقة بين السودان ودولهم.
إلى ذلك، أكد وزير الخارجية المكلف د. “الدرديري محمد أحمد” في تصريح صحفي عقب مراسم أداء القسم متانة وعمق علاقات السودان مع هذه الدول،وخاصة الدبلوماسية، التي وصفها بأنها من العلاقات المتميزة في المنطقة.
إلى ذلك، أعرب سفير العراق د. “حسين العامري” عن سعادته للعمل بالسودان، وأكد حرصه على بذل كل جهوده لتطوير العلاقات الثنائية، التي قال إنها ظلت على تواصل دائم من الدعم المشترك خاصة على مستوى المنابر الإقليمية والدولية. وأكد السفير استمرار التعاون بين البلدين خاصة في ملف مكافحة الإرهاب والتعاون السياسي والاقتصادي.
وفي ذات السياق، عبر سفير دولة قطر الجديد “عبد الرحمن بن علي الكبيسي” عن سعادته بلقاء رئيس الجمهورية، وأضاف إنه نقل له تحيات سمو الأمير الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” أمير دولة قطر. كما أكد سفير جمهورية إثيوبيا “شيفارو جارسو”، من جهته، خصوصية العلاقات بين بلاده والسودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية