أخيره

الإدارة العامة للخدمات الطبية تدشن أولى عمليات زراعة الكلى

بحضور وزير الدفاع ورئيس الأركان المشتركة ونائبه

الخرطوم – المجهر
دشنت، صباح أمس، الإدارة العامة للخدمات الطبية بمستشفى (علياء التخصصي) أولى عمليات زراعة الكلى بالمستشفى.. ووقف وزير الدفاع الفريق أول ركن “عوض محمد أحمد بن عوف” على الترتيبات والتجهيزات الخاصة بإجراء هذا النوع من العمليات الدقيقة، بحضور رئيس الأركان المشتركة الفريق أول دكتور ركن “كمال عبد المعروف الماحي” ونائبه الفريق أول مراقب جوي ركن “عصام الدين مبارك حبيب الله” وعدد من الأطباء والاستشاريين بإدارة الخدمات الطبية.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من العمليات يتم إجراؤه لأول مرة، مما يعدّ طفرة جديدة في هذا المجال يضاف إلى قائمة الخدمات الطبية التي تقدمها القوات المسلحة بمواصفات عالمية وجودة عالية.
وفي تصريحات صحفية أشار استشاري الباطنية والكلى رئيس لجنة زراعة الكلى بالإدارة العامة للخدمات الطبية الفريق طبيب “بابكر جابر كبلو” إلى أن إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة تعدّ رائدة في هذا المجال بإجراء هذا النوع من العمليات، بالإضافة إلى ريادتها في مجال العناية الحرجة والحثيثة لأمراض الكلى على مستوى القطر وامتلاكها أول مركز بالسودان يقوم بالتشخيص الكامل والإضاءة المناعية وهو الوحيد الذي يوفر هذه الخدمات بالبلاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية