الديوان

“مذاق خاص” .. في إصدارة جديدة

امتداداً لنهجها في إصدار إعداد خاصة بالمواسم الكبرى، تخصص “مذاق خاص” إصدارة أغسطس(2018) لتحتفي بتقاليد المائدة السودانية في موسم عيد الأضحى المبارك وما يصحب هذه التقاليد من ابتكارات في فنون الطهي وإعداد الطعام بيد خبيرة هي (الشيف) “إسعاد العبيد”. بعض المشروبات ارتبطت كذلك بعيد الأضحى كالشربوت، ويقدم العدد وصفات إعداده وتقديمه بطريقة جاذبة ومبسطة.
يكتب الأستاذ “حيدر التوم “عن التين والزيتون وكذلك مادة عن الجهاز الهضمي والقولون في روشتة معرفية علاجية وكذلك الدكتورة “مها عبيد الله” وهذه المرة عن الكولسترول وسلسلة الحمل والتغذية مع الأستاذة “أماني علي”.
لم تغفل الإصدارة قضايا سلامة الأغذية وصحة البيئة مع المستشار “هشام يوسف” والتعامل مع جلود الأضاحي واقتصادياتها والرياضة والرياضيين عبر مساهمة الخبيرين د. “جار النبي إبراهيم” والأستاذ “خالد بشير”.
“مذاق خاص” وثقت للأطعمة الطقسية وسبل حفظ الطعام في السودان، وخصصت في هذا العدد مادة ترتبط بالأضحى وهي (الربيت) طعاماً ودواءً وزينةً.
تحل خبيرة الصحافة الاقتصادية الأستاذة “سمية سيد” ضيفاً على آخر الأوراق عبر أطايب كما نخصص هدية هذا العدد للأطفال (حكاية كبوش) ..

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية