أخيره

عيون وآذان

{ الشريك العربي في البنك الكبير عرض الجزء الأكبر من أسهم أبنائه وزوجاته إلى البيع.. وخليجيون من دولة حليفة لدولته وصلوا الخرطوم لتقييم أداء البنك، وطلب بعض المعلومات والملفات تمهيداً لشراء الأسهم التي تنقل البنك من حاله الراهنة لوضع مغاير من حيث السياسات المالية والتمويلية والعلاقات الدولية.. في حال اكتمال عملية البيع لأسهم الشريك العربي الكبير.
{ ضمن التعديلات الجزائية في الحكومة الاتحادية بتعيين “مأمون حسن” وزير دولة بالإعلام، بات مرجحاً تعيين “حسن برقو” القيادي في المؤتمر الوطني في منصب وزاري له علاقة بالرياضة التي نشط فيها في الفترة الأخيرة.. وينتظر أن يسند إليه ملف المنتخب الوطني، الذي وجه الرئيس من قبل بضرورة إعداده للمشاركة في كأس العالم القادمة بالدوحة، حيث تقام المنافسة بعد أربعة أعوام بدولة قطر.
{ شوهد رئيس المجلس التشريعي لولاية جنوب كردفان “السر عبد الرحيم توتو” ، ونائب رئيس الحزب “الهادي عثمان أندو” يستقلان المواصلات العامة في طريق عودتهما من الخرطوم لكادقلي.. ووجدت الخطوة إشادةً وتقديراً من المواطنين لحرصهما على المال العام.
{ قال ناظر عموم المسيرية “مختار بابو نمر” في اتصال هاتفي بعيون وآذان: إنه قرر التنحي من منصبه في نظارة القبيلة.. وإفساح المجال لأهله لاختيار بديل.. الناظر “مختار” في الفترة الأخيرة عانى من الرهق واعترته مصاعب صحية ولم يعاوده المسؤولون في الدولة والولاية، الشيء الذي ترك أثراً سالباً في نفسه، وأثنى الناظر “مختار” على الوالي السابق “أبو القاسم الأمين بركة” الذي ظل قريباً منه.
{ نفى والي كسلا مسؤوليته عن نقص غذاءات المدارس بمحلية حلفا الجديدة.. وقال: إن وزارة الرعاية الاجتماعية هي من يتولى تقديم الدعم لهذه المدارس ، وإن المعلمين الذين استدانوا من بعض التجار في الأسواق يتحملون مسؤوليتهم، ولم تخول وزارة التربية لهم مهمة توفير الغذاء لهذه المدارس.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية