أخيره

“مشار” يشكر البشير

الخرطوم – المجهر
وأثنى زعيم المعارضة الجنوبية د. “رياك مشار” على الرئيس “البشير” وعلى حكمته، وقال: أنا سعيد جداً ، وسنشهد اليوم مثالاً على حكمته، وتابع: أريد أن أتقدم بالتهنئة “للبشير” ورئيس الإيقاد “أبي أحمد” ورئيس يوغندا “موسفيني”، أود أن أتقدم لهم بالشكر لهذه الجهود حيث أمضينا يوماً كاملاً للمفاوضات، وكانت جادة وأود أن أشكرهم من كل قلبي لدعمهم للسلام.
الاتحاد الإفريقي يدعم وقف النزاعات بجنوب السودان
من جهته ، أعلن الاتحاد الإفريقي، دعمه المستمر لوقف النزاعات في جنوب السودان حتى ينعم شعبه بالأمن والاستقرار.
وهنأت ممثلة رئيس مفوضية الاتحاد “موسي فكي”، “ساكو”، لدى مخاطبتها حفل الاتفاق على المسائل العالقة في الحكم والترتيبات الأمنية في جمهورية جنوب السودان أمس بقاعة الصداقة، القادة الجنوبيين على هذا الاتفاق، داعية إلى ضرورة الالتزام بما اتفقوا عليه تحقيقاً للسلام الدائم في جنوب السودان، مرحبةً بإعلان وقف إطلاق النار، ونشر القوات المسلحة التي تؤمن وقف إطلاق النار، معلنةً سعادتها بالتوقيع على المسائل العالقة، والتي قالت عنها :”ستمكننا من تحقيق السلام الشامل والدائم، ونشكر السودان والشركاء على هذه الحكمة ورعاية تلك المفاوضات”.
وأضافت “ساكو” :شكرنا للرئيس “يوري موسفيني” والزملاء في حكومات إيقاد، الذين قاموا بهذا العمل والوصول إلى ما وصلنا إليه”، مهنئةً مندوب إيقاد والأمانة العامة على تركيزهم على هذه المسائل وأصدقاء وشركاء الجنوب لدعم هذه الاتفاقية نصاً وروحاً، معربةً عن أملها أن تحقق المرحلة الانتقالية لجنوب السودان السلام والاستقرار والازدهار.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية