أخيره

وزير الشباب والرياضة المصري يكرم سفير السودان وأمين عام الشباب العربي الأفريقي

في لقاء بحث أوجه التعاون الثنائي والإقليمي

القاهرة – وكالات
التقى الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة المصري، بالسفير “عبد المحمود عبد الحليم” سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية، والأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي “عوض حسن إبراهيم” بديوان عام الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي بين مصر والسودان في مجال الشباب والرياضة إنفاذاً لقرارات القمة الرئاسية الأخيرة في الخرطوم.
وضم اللقاء وزير مفوض “محمد وجيه حجازي” مدير شؤون السودان بالخارجية المصرية، الدكتور “مرتضى عثمان” المستشار الثقافي بسفارة السودان بالقاهرة، ومسؤولي العلاقات الدولية بوزارة الشباب والرياضة.
واستعرض الاجتماع ما تم إنفاذه في مجال الشباب والرياضة في الفترة من (2017-2019)، بالإضافة إلى استعراض مقترحات الجانبين المصري والسوداني لرفع مستوى التواصل والتبادل بما يخدم الأهداف المشتركة لتأهيل الشباب في البلدين الشقيقين.
اقتداءً بتلاقي الزعيمين الرئيس “عمر البشير” والرئيس “عبد الفتاح السيسي”، وتعزيزاً للقواسم المشتركة المرتبطة بالنيل شريان الحياة.
وجدد الدكتور “أشرف صبحي” حرص الدولة المصرية على فتح آفاق جديدة مع السودان في سبيل دعم وتعزيز أوجه التعاون، وذلك من خلال تنفيذ برامج التبادل الشبابي بين البلدين، واستضافة وفود شبابية من السودان، وإقامة الدورات التدريبية في مجال المنشآت الشبابية والرياضية بمصر، وأن الوزارة ستعمل جاهدة على تطوير المجالات التي ستخدم شباب البلدين في جانب العلوم والاستثمارات الرياضية بإرسال خبراء وباحثين إلى السودان وصولاً إلى الاستفادة القصوى من تبادل الخبرات.
ونوه السفير “عبد المحمود عبد الحليم” خلال الاجتماع، إلى أهمية وزارة الشباب والرياضة في مصر، وريادتها في قطاع الشباب والرياضة والبنيات التحتية، مجدداً رغبة السودان في الاستفادة من إمكانات الوزارة في تأهيل الشباب السوداني في المجالات المختلفة، مؤكداً أن هذا اللقاء يأتي في إطار التحضيرات للقمة الرئاسية في أكتوبر القادم بالخرطوم، معرباً عن أمله في أن يكون العمل الشبابي ضربة البداية في خارطة تنفيذ المسارات الجديدة بين البلدين وعلى رأسها دورة وادي النيل في رياضة كرة القدم.
ومن جهته، قدم الدكتور “عوض حسن” الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي شرحاً مفصلاً عن أنشطة مجلس الشباب العربي والأفريقي وخطة التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى مساهمة مصر الفاعلة في تأسيس المجلس عام 2004 والشراكات والتعاون بين المجلس وجامعة الدول العربية، ومفوضية الاتحاد الأفريقي، ومكتبة الإسكندرية، علاوة على التنسيق مع وزارات الشباب والرياضة بالدول العربية والأفريقية، ودور مصر داخل المجلس، لافتاً للنجاح المبهر الذي حققه مهرجان الشباب العربي والأفريقي الثالث بالقاهرة، بمشاركة خمسين دولة عربية وأفريقية في أكتوبر الماضي.
وفي الختام كرم الدكتور “أشرف صبحي” السفير “عبد المحمود عبد الحليم” لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي تقديراً لما يقوم به في تعزيز التواصل بين الشباب في الدول العربية والأفريقية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية