أخبار

وزير العدل يلتقي برئيس القضاء ويبحث آفاق التعاون بين الجانبين في المرحلة القادمة

اشاد بدور السُلطة القضائية في تحقيق العدالة

الخرطوم – المجهر
التقى د.”محمد أحمد سالم” وزير العدل، بمكتبه امس مع وفد من السُلطة القضائية برئاسة رئيس القضاء البروفيسور “حيدر أحمد دفع الله”، وبحضور نائبيه وعدد من قيادات السُلطة القضائية ورؤساء الإدارات القانونية بوزارة العدل، بحثاً سبل تطوير التعاون والتنسيق بين وزارة العدل والسُلطة القضائية في المرحلة القادمة .
وثمن مولانا “سالم” التواصل القائم والتعاون المستمر بين وزارة العدل والسُلطة القضائية، لبسط هيبة الدولة وسيادة حُكم القانون لمصلحة المواطن، مشيداً بالمسيرة الحافلة والسمعة الطيبة التي يتمتع بها القضاء السوداني مشيداً بالإنجازات الكبيرة التي حققها في العديد من المجالات، مبيناً أن العلاقة بين الوزارة والسُلطة القضائية علاقة تكاملية .
مؤكداً ضرورة إحكام مجالات التعاون والتنسيق بين الجهازين لخدمة العدالة، وإرساء قواعد السلم الاجتماعي، والأمن والاستقرار لجميع أفراد المجتمع من خلال تطبيق القانون.
من جانبه، أكد رئيس القضاء البروفيسور “حيدر أحمد دفع الله”، استعداد السُلطة القضائية بكافة إداراتها وأقسامها إلى التعاون التام مع وزارة العدل، مشدداً على أهمية التعاون مع الوزارة في كافة القضايا التي تتطلب التعاون والتنسيق والعمل المشترك لضمان سير العملية العدلية بسلاسة لمصلحة الوطن والمواطن ..
وأبان رئيس القضاء أن اللقاء يأتي في إطار التواصل بين وزارة العدل والسُلطة القضائية مثمناً الجهود التي تقوم بها وزارة العدل في بسط هيبة الدولة وسيادة حُكم القانون .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية