أخيره

مواطنو حلفا الجديدة يشكون لـ(المجهر) من توقف العمل بمستشفى المدينة لأكثر من (3) أشهر

طلبوا السُلطات الختصة بالوقوف الميداني على المشكلة

الخرطوم – حلفا الجديدة – ميعاد مبارك
ناشد مواطنو محلية حلفا الجديدة، مدير عام وزارة الصحة بالولاية الشمالية دكتور “عبد الرحمن الخبير” بالوقوف ميدانياً على الأوضاع في مستشفى وادي حلفا، وقال رئيس مجلس أمناء المستشفى “محمد حسن محمد عثمان” لـ(المجهر) إن العمل في المستشفى شبه متوقف بسبب إشكالات إدارية استمرت لقرابة الثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن سبب المشكلة يعود إلى تعيين مدير عام الوزارة مديراً طبياً جديداً في المستشفى، أدت الإشكالات بينه وبين الكادر الطبي لتعطيل عجلة العمل مما اضطر معتمد محلية حلفا لتعيين مدير جديد وإيقاف الآخر.
وقال: ( مدير عام وزارة الصحة لم يبدِ رأياً وقتها ولكن لم يكمل إجراءات المدير الطبي المعين الذي لم يعتمد توقيعه في حسابات المستشفى في البنوك ليتعطل العمل في المستشفى مرة أخرى ويصعب حتى شراء القطن)، وأضاف (بعدها أبدى مدير عام الوزارة رفضه لقرار المعتمد ووصفه بالتدخل في عمله وعين مديراً طبياً جديداً ولا زال العمل شبه متوقف).
وأوضح أن الأطباء في المستشفى احتجوا على الأوضاع عدا طبيبة قام بتعيينها مدير عام وزارة الصحة، مديراً طبياً واستدعى البقية للتحقيق أمس (الأربعاء)، في دنقلا، لافتاً إلى أن المستشفى أصبح خالياً من الأطباء بعد توجههم إلى دنقلا للتحقيق.
وطالب مجلس الأمناء بالحضور إلى محلية حلفا والوقوف ميدانياً على أوضاع المستشفى التي تقع ضمن مسؤولياته بدلاً من محاولة معالجة المشكلات عبر الهاتف، مبدياً استياءه من تأثير الإشكالات الإدارية على الخدمة المقدمة للمواطنين.
وقال مجلس الأمناء إن العمل شبه متوقف في المستشفى لقرابة الثلاثة أشهر، فضلاً عن الندرة في الدواء خاصة فيما يلي أدوية الضغط والسكري.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية