الديوان

نساء شمال دارفور يقُدن ثورة ضد ختان الإناث وزواج القاصرات

الخرطوم – المجهر
أصدر المؤتمر العاشر للاتحاد العام للمرأة السودانية بولاية شمال كردفان، إعلاناً بالتخلي الجماعي عن العادات الضارة، وفي مقدمتها ختان الإناث وزواج الصغيرات وقيادة حملة لمناهضتها، وأشاد والي شمال كردفان “أحمد هارون” بإعلان المؤتمر التخلي عن العادات، وأكد أن المرأة الكردفانية حفزت دوافع الخير وألهمت قطاعات المجتمع لدعم النفير.
ودعا الوالي للاستفادة من فاعلية البناء المؤسسي لاتحاد المرأة في التأثير إيجاباً والتنسيق مع كل الشركاء للنهوض بالولاية، وأوضح أن نساء ولاية شمال كردفان مستبصرات بقدرتهن على قيادة الأمة وإنجاح كل المبادرات، وفي مقدمتها مبادرة ولاية نظيفة خالية من الأمراض.
وامتدحت وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية “تابيتا بطرس” إنجازات اتحاد المرأة بالولاية، وأكدت وقفتها مع برامج المرأة خاصة بأرياف الولاية وتمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وحيت رئيس الجمهورية لرعايته اتفاق السلام بين الأطراف المتصارعة بجنوب السودان.
بدورها أعلنت الأمين العام للاتحاد العام للمرأة السودانية “مريم عثمان جسور” إنشاء مركزين لتنمية المرأة بالولاية وزيادة مبلغ القرض الحسن للفقيرات إلى (5) آلاف جنيه، ودعت المرأة للعب دور واضح للمساهمة في النهضة الاقتصادية، وعدّت الإنجازات الكبيرة التي حققها الاتحاد بالولاية نتاجاً لدعم وإسناد حكومة الولاية لكل برامج ومناشط الاتحاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية