أخيره

نساء الأحزاب يؤيدن اتفاقية سيداو مع تحفظات على بعض البنود

أعلن ترشيح "البشير" لفترة رئاسية جديدة

الخرطوم ـ فاطمة عوض
كشفت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، “مشاعر الدولب” عن مكتسبات وبشريات جديدة للمرأة سيعلنها رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” عقب تسلمه لوثيقة وثبة المرأة في آفاق الحوار الوطني، والتي تشتمل على (8) وثائق رئيسية تتحدث عن مكتسبات المرأة في كل المجالات.
وكانت الوزيرة “مشاعر الدولب” عقدت اجتماعاً مطولاً مع نساء الأحزاب، بحضور الوزير “عبود جابر” رئيس مجلس الأحزاب، وتم التداول فيه على العديد من القضايا التي تهم المرأة والمشاركة العامة لها في الحياة العامة.
وأعلن نساء الأحزاب عن وقفتهن مع ترشيح رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير”، لفترة رئاسية قادمة وذلك لتحقيق الأمن والاستقرار واستكمال مسيرة السلام، وأيدن وقفتهم بشدة مع التعديلات في قانون الأحوال الشخصية والقانون الجنائي المادة (141) التي تجرم تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى، مع دعمهن الكامل للتوقيع على اتفاقية سيداو مع التحفظات على بعض البنود التي تخالف الشريعة الإسلامية.
وتم التأمين على أهمية مشاركة المرأة في الدستور القادم وفق رؤية وطنية جامعة تدعم الهوية والديمقراطية مع مرعاة التنوع والمحافظة على المكتسبات التي تحققت.
وحذرن نساء الأحزاب من عدم التراجع عن نسبة مشاركة المرأة في المشاركة السياسية في كافة المستويات، وأشادت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية “مشاعر الدولب” بنساء الأحزاب ووقفتهن مع كل القضايا القومية والوطنية بالبلاد تحت حزب واحد حزب النساء.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية