أخبار

حزب التحرير يحذر من مغبة خصخصة ميناء بورتسودان الجنوبي و يعتبرها جريمة في حق البلد

وجه إنتقادات قاسية للسياسات الإقتصادية وكشف عن مشروع دستور

الخرطوم – (المجهر)
حذر حزب التحرير – ولاية السودان من مغبة خصخصة الميناء الجنوبي (ميناء الحاويات) ببورتسودان، وإعتبر تنفيذ الحكومة للخطوة وإخراج الميناء من ملكية أهل السودان إلى الشركات الرأسمالية، جريمة في حق البلد.
وقال الناطق الرسمي بإسم الحزب “إبراهيم عثمان ابو خليل ” خلال الإفطار السنوي للحزب أمس بفندق كورال بالخرطوم إن الميناء التى ستكتمل فصول خصخصته يعد من أنجح المؤسسات حديث يدخل لخزنة الدولة تريلوني جنيه ويعمل به 2000 عامل سيتحولون عاطلين وترشد أسرهم.
وهاجم “ابو خليل” سياسات الحكومة الإقتصادية التى قال إنها قادت للأزمات الراهنة في النقد والسيولة والمحروقات والغلاء الطاحن والبطالة، ورأى إن كل ذلك نتاج لارضاء سياسات ورشتة صندوق الدولي التى تطالب برفع الدعم بغية هيكلة الإقتصاد لدخول الشركات العالمية الناهبة للثروات.
وأشار إلى إنهم في الحزب يتبنون سياسة مغايرة تبدأ بقطع العلاقة مع المؤسسات الربوية والإعتماد على الذات كما فعل الخليفة الراشد “عمر بن عبد العزيز”.
وقطع الناطق باسم حزب التحرير – ولاية الخرطوم إن الانتخابات التى تقوم على غير نظام الإسلام لن تحدث تغيراً بل هى تقنين للاوضاع الراهنة مضيفاً بأن الإنتخابات الحقيقية تلك التى تقوم على مبدأ الشريعة الإسلامية، وكشف ابو خليل عن مشروع دستور لحزب التحرير يخاطب كل القضايا يتكون من (191) بنداً جميعها مأخوذة من الوحي .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية