أخيره

عيون وآذان

{ تراجع المؤتمر الوطني بصورة مفاجئة عن ضم دائرة الرياضة لأمانة العمل الطوعي وأعادها إلى أمانة الشباب وأبقى على رئيس الدائرة د.”عبد الكريم موسى” وزير الشباب والرياضة الاتحادي.
{ نجحت شركة جياد للسيارات في توفير قطع للسيارات الهيواندي (غراند) التي تبدت عليها عيوب تصنيع خطيرة تهدد حياة السائقين.. وأفلحت الشركة في إصلاح كل السيارات الجديدة التي ملكت للصحافيين والاتحادات المهنية أمس الأول، ووعدت الشركة بتجنب الأخطاء الفنية التي أدت للأعطاب.
{ كشف الباحث “خالد الشيخ” معلومات لـ(عيون وآذان) عن والدة الرئيس المصري الأسبق “محمد أنور السادات” وقال إنها كاهلية اسمها “أم سترين خير الله عبد الله” من قرية قنتو غرب واحة البشيري بمحلية بارا شمال كردفان، تزوجها “محمد السادات” أثناء وجوده في حامية بارا كطبيب في الجيش الذي يقوده “هردستم باشا” الذي هزم السُلطان “علي دينار” في الفاشر وأطلق على القائد اسم “المرفعين أبو حجل”.. وإن جزءًا من أسرة “السادات” تقيم الآن في بارا والأبيض.. وإن “أم سترين” تزوجها “محمد السادات” ولم يسترقها كما زعم بعض المؤرخين المصريين، وكذب “خالد الشيخ” مزاعم الكاتب “محمد فوزي” الذي كتب كتاباً عن حكام مصر.
{ في التعديلات المرتقبة بحكومات الولايات ينتظر أن ينتقل “الصادق أحمدية” مدير عام وزارة المالية بجنوب كردفان إلى الفولة في موقع رفيع بعد موافقة المرجعيات في الخرطوم على القرار الذي سيصدره الأمير “أبو القاسم بركة” بعد تجديد الثقة فيه لولاية جديدة.
{ بات في حكم المؤكد عودة الفريق أول “يحيى محمد خير” لولاية النيل الأزرق والياً ضمن التعديلات المرتقبة وبذلك يعفى المهندس “ميرغني صالح” من القضارف.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية