أخبار

رسائل ورسائل

{ إلى البروفيسور “إبراهيم غندور” الوزير السابق.. الخارجية أيام وانقضت وتبقى الذكريات فقط.. والإنسان يتعلم من تجربته بحلاوتها ومراراتها.. فمتى تكتب ذكريات في ساحة الدبلوماسية على غرار ما كتب وزير الخارجية المصري الأسبق بيت من زجاج.. يبقى التاريخ هو الحكم ولانصافك بعد أن شغلت مغادرتك الخارجية كل الناس وباتت قضية رأي عام إقليمياً ودولياً.
{ إلى “عبد الرءوف ميرغني” العضو المنتدب لشركة سكر كنانة بعد إطلاق سراحك وتبرئة ذمتك.. أنها ضريبة العمل العام.. احتسبها لله وأمضي، فالسجن تطهيراً للنفس وخلوة للإنسان لمراجعة تاريخه وحساب أرباحه.
{ إلى “إشراقة سيد محمود” القيادية في الحزب الاتحادي الديمقراطي من أجل العودة لأحضان الحزب والجهاز التنفيذي تعددت المبادرات من المجلس الوطني وحتى الرئيس دخل في خط الوساطات.. ولم يسبق للرئيس أن أهتم بعودة قيادي في حزبه دع الأحزاب الحليفة مثل اهتمامه بقضية “إشراقة” فلماذا الممانعة والتعنت وفرض شروطك على الحزب الذي لن يجد من يتولى منصب مساعد الرئيس في القصر غير “إشراقة” وبذلك تصبحين خليفة الدكتور “جلال الدقير”.. إهدار الفرص يعقبها الندم والحسرة، فلا تكوني من النادمين.
{ إلى المهندس “الطيب مصطفى” رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان قانون الصحافة.. الذي يطرق أبواب المجلس الوطني في الأيام القادمة يمثل تحدياً حقيقياً لأهل المهنة.. التي تتجاذبها التيارات وتفقد الصحافة في كل يوم قرائها.. وينصرف عامة الناس لوسائل التواصل الاجتماعي وتسعى الحكومة لإقحام قانون الإعلام الإلكتروني في قانون الصحافة مما يهدد مستقبل الصحافة الورقية.. وقد أصبحت المهنة طاردة.. والبيئة ضربها الجفاف والتصحر.
{ إلى الفريق “بكري حسن صالح” رئيس مجلس الوزراء.. لو نظرت الدولة لأداء ولاة الولايات في ساعات المحنة والأيام العصيبة لتصدر الأمير “أبو القاسم بركة” قائمة الأداء الأفضل.. في الأيام الماضية حينما شح الوقود.. وكادت أن تموت الأنعام من الضأن والماعز والأبقار بالعطش لتوقف المياه، أصدر الوالي قراراً بتوزيع الاحتياطي من الوقود مجاناً لإنقاذ الأرواح من الموت.. ووجد القرار ارتياحاً وسط المواطنين وتفاعلاً في مضارب الرُحل والقرى والفرقان ليثبت “بركة” كفاءته وحسن تقديره.. لحظات الشدة التي تميز بين التبر والتراب.
{ إلى رئيس النقابة العامة للمهن الطبية د.”ياسر أحمد إبراهيم” إذا كان عدد كبير من الدجالين والمشعوذين قد ولجوا ساحة الطب.. فماذا تفعل أنت رئيس النقابة؟.. وهل ممارسة الطب أصبحت مفتوحة لكل من تبحث عن الثراء والوجاهة الاجتماعية؟.. ومن المسؤول عن التمييز بين الطبيب والدجال غير نقابة المهن الطبية؟
{ إلى د.”كمال شداد” رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم متى يكرم لاعب المنتخب المصري وفخر العرب “محمد صلاح” في الخرطوم؟ ومن قبل كرمت بلادنا الخلوق الإنسان “محمد أبو تريكة”.. ولكن نجومية “صلاح” وأدائه المذهل.. وأخلاقه الرفيعة وتواضعه.. يفرض علينا كأبناء للنيل تكريم الرجل.
{ إلى “حسن فضل المولى” المدير العام لقناة النيل الأزرق عاد رمضان وبدأت الشاشة تتعطر (بأغاني وأغاني) فما الجديد هذا العام؟
وهل توقفت مخيلة وإبداعات شباب القناة أن محطة الأغاني وحدها؟

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية