أخيره

الحكومة الإيطالية تتسلم رفات أصغر جندي شارك في الحرب العالمية الثانية

بورتسودان- المجهر
تسلمت الحكومة الإيطالية، أمس (الخميس)، ببورتسودان رفات الجندي الإيطالي “كارلو” الذي شارك في الحرب العالمية الثانية في جزيرة بارموسي السودانية على بعد (35) ميلاً بحرياً شمال شرق ميناء بورتسودان، حيث تمت إجراءات التسليم بين والي البحر الأحمر “علي أحمد حامد” وسفير إيطاليا لدى السودان بالخرطوم “فابرنيو لوباسو” الذي وصل ولاية البحر الأحمر لتسلّم الرفات.
وأشاد الوالي خلال مراسم التسليم بالعلاقات المتطورة بين السودان وإيطاليا، مشيراً إلى الترتيبات التي تمت بين البلدين من أجل نقل الرفات إلى إيطاليا.
كما أشاد وزير الصحة بالولاية كابتن طيار “عيسى كباشي عيسى” بالعلاقات المتميزة بين السودان وإيطاليا، والمساعدات التي تقدمها الحكومة الإيطالية للولاية في المجال الطبي.
من جانبه أشاد السفير الإيطالي بالتعاون القائم بين بلاده والسودان في المجالات المختلفة، ودور الولاية الرائد في تسهيل إجراءات تسليم رفات الجندي الإيطالي.
وتشير (سونا) إلى أنه تمت إجراءات تسليم الرفات بحضور لجنة الأمن بالولاية.
ويذكر أن الجندي الإيطالي “كارلو” يعدّ أصغر جندي شارك في الحرب العالمية الثانية وتم دفن جثمانه في جزيرة بارموسي إثر غرق السفينة الحربية الإيطالية في الساحل السوداني خلال الحرب، وأصبح حطام السفينة الغارق مزاراً سياحياً لهواة سباحة الغطس والتصوير تحت الماء.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية