الديوان

السفير السعودي يحتفي بـ”آمال عباس” و”بخيتة أمين” ونساء رائدات في مكافحة المخدرات

بحضور مساعد الرئيس "عبد الرحمن الصادق"

الخرطوم – الشفاء أبو القاسم
كرّم مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن “عبد الرحمن الصادق المهدي” أول أمس الأستاذة “آمال عباس” و”بخيتة أمين” والدكتورة “نور الهدى” و”ميادة سوار الدهب” في احتفائية نظمها السفير السعودي بمنزله الكائن بحي كافوري.
وأشاد اللواء “عبد الرحمن” لدى مخاطبته الحضور بتنامي العلاقات السودانية السعودية، وقال إنها صارت حلفاً نفتخر به، مثنياً على مبادرة سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم لتكريم “نساء رائدات” تزامناً مع إعلان الخرطوم لمكافحة المخدرات، ولفت إلى الدور الذي ظلت تقوم به المملكة في مكافحة المخدرات التي أضحت تشكل خطورة على المجتمعات خاصة الشباب، وقال: (اليوم نكرم رائدات في مجال مكافحة المخدرات)، مثمناً دور المرأة في المجالات كافة، ودعا مساعد الرئيس إلى أهمية تضافر الجهود للحد من ظاهرة تنامي المخدرات.
من جانبه، أعلن السفير السعودي بالخرطوم “علي بن حسن جعفر” تبرعه بمبلغ (10) آلاف دولار لمكافحة المخدرات، لافتاً إلى أنها أصبحت آفة تستهدف جميع المجتمعات خاصة الشباب وقال: (علينا العمل لمواجهة هذا الخطر ومكافحته). وأمن السفير على الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في تبصير المجتمعات حول خطورة المخدرات، مشيراً إلى التعاون الوثيق بين البلدين في مكافحة المخدرات، مستعرضاً جهود بلاده بشأن مكافحة المخدرات.
وطالبت د. “ميادة سوار الدهب” المعتمد بشؤون الرئاسة بأن يقوم المجتمع بإدراك الظاهرة والعمل على محاربتها، إلى جانب تفعيل دور الشباب في المكافحة، وتطرقت إلى الآثار السالبة للمخدرات.
إلى ذلك، كرّم المجلس السوداني للجمعيات والمنظمات الطوعية (أسكوفا) ومنظمة (حمام السلام) الخيرية العالمية (هايكو) سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان السفير “علي بن حسن جعفر”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية