أخبار

(الوطني): الحديث عن إلغاء انتخابات 2020م لا قيمة له

البرلمان – يوسف بشير
أعلن القيادي بالمؤتمر الوطني، “أمين حسن عمر”، رفض حزبه لأيّ حديث يدور عن إلغاء انتخابات 2020م، وقال: (مافي أي كلام زي دا)، وأضاف: (هذا الحديث لا أساس له من الصحة، ولا قيمة لها، ولن يحظى بأي التفاف).
وحذر “أمين”، في تصريحات صحفية، بالبرلمان، أمس (الأربعاء)، أحزاب الحوار من تجاوز مؤسسات حزبه في أمر إعادة ترشيح رئيس الجمهورية “عمر البشير”، لدورة رئاسية أخرى. وشدد على أن أمر ترشيحه في يد حزبه وليس الأحزاب الأخرى، وأشار إلى أن “البشير” سوف يحترم قرار مؤسسات (الوطني) حال تقديمها مرشح عوضًا عنه في الانتخابات، وتابع: (البشير أول من يحترم قرار المؤسسات). ونفى وجود أيّ صراع مجموعات داخل المؤتمر الوطني حول ترشيح “البشير”، بيد أنه عاد وقطع بوجود مجموعة داخل ترى أن قرار ترشيح “البشير” خاص بمؤسسات الحزب وأخرى متحمسة لإعادة ترشيحه.
وشدد “أمين”، في سياق منفصل”، على عدم وجود أي معارك حربية تدار في إقليم دارفور بين الحكومة والحركات المسلحة، وكشف عن تواجد مجموعة قوامها (300) مقاتل تقيم بجبل مرة تتبع لحركة مسلحة، وقال: (ديل ناس مصنقعين في الجبل ويتسللوا ليقوموا بالنهب، والشرطة تقوم بمواجهتهم وتتعامل معهم كنهابين).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية