اقتصاد

رئيس الجمهورية يعلن الالتزام بتوطين العلاج بالداخل

الخرطوم – فاطمة عوض
أعلن رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير” التزام رئاسة الجمهورية بتوطين العلاج بالداخل لتخفيف معاناة المرض وتوفير الجهد والمال والضغط النفسي على المريض وذويه، مؤكداً قناعته بالكوادر السودانية التي قال إنها من أشطر الكوادر المرغوبة للعمل بالخارج، مقراً بضرورة توفير البيئة الصالحة للعمل بالمستشفيات.
ووجه الرئيس القميسون الطبي بعدم التوصية بالعلاج بالخارج إلا في حال عدم العلاج بالداخل، وقال للذين يبكون على مستشفى الخرطوم إنه ليس صنماً، والدليل على ذلك الإنجازات الكبيرة التي قدمها مستشفى أحمد قاسم. وقال الرئيس إنه سيوفر الدعم لمستشفى أحمد قاسم وحمايته من القطط السمان لاستكمال المرحلتين القادمتين، وأشاد بإنجازات المستشفى، وقال: (هذا الوسام تقدير على العمل الذي قدمه)، وأكد أن ما قدم من عرض يبرز الجهود المبذولة.
إلى ذلك، أصدر “البشير” قراراً يقضي بمنح أوسمة ونجمة الإنجاز لوزارة الصحة ونجمة الإنجاز لـ”عادل محمد عثمان” وزير المالية وشؤون المستهلك بالولاية، ونجمة الإنجاز لدكتورة “هدى حامد” مدير عام مستشفى أحمد قاسم، ومنح وسام الإنجاز للصندوق القومي للإمدادات الطبية، ونجمة الإنجاز للدكتور “جمال الدين خلف الله” مدير الصندوق.
وفي ذات السياق، أكد والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس مستشار “عبد الرحيم محمد حسين” أهمية تقوية المستشفيات المرجعي، وطالب رئيس الجمهورية بدعم ورعاية واستكمال النواقص بالمستشفى.
وفي سياق متصل، قال وزير الصحة ولاية الخرطوم البروف “مأمون حميدة”: (لولا رئيس الجمهورية لانهارت الثورة الصحية بالخرطوم) واصفاً مستشفى أحمد قاسم بالإقليمي

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية