اقتصاد

وصول 160 ألف طن جازولين و120 ألف طن بنزين للبلاد

الخرطوم – المجهر
أعلنت جهات الاختصاص الحكومية عن وصول كميات كافية من المواد البترولية للبلاد، وأعلن وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د. عبد الرحمن ضرار ـ لدى ترؤسه أمس الإثنين بالوزارة الاجتماع التنسيقي الذي يضم وزارات المالية، النفط والغاز، بنك السودان المركزي، المؤسسة العامة للنفط وكافة جهات الاختصاص ـ أعلن عن وصول شاحنات بحمولة 160 ألف طن جازولين، و120 ألف طن بنزين لميناء بورتسودان.
واطمأن الاجتماع على انسياب المواد البترولية بما يكفي حاجة البلاد الإستهلاكية بجانب توفر كميات كافية من غاز الطهي تكفي حاجة الاستهلاك لأكثر من شهرين، وتم التأكيد على أن أزمة المواد البترولية الحالية مؤقتة ومعالجتها رهن اكتمال أعمال الصيانة السنوية لمصفاة الجيلي، ليعود انسياب المواد طبيعياً كما كان في السابق.
وحثّ الاجتماع على تسريع تفريغ الشاحنات وتلبية حاجة الاستهلاك من المواد البترولية، وتمّ التأكيد على توفر المواد البترولية في ميناء بورتسودان، بما يكفي حاجة البلاد الاستهلاكية والسعي لتسريع عودة انسيابها الطبيعي عبر مصفاة الجيلي حال اكتمال صيانتها الدورية.
وأوضح د. ضرار أن الولايات ستستمر في إستلام حصصها من المواد البترولية من ميناء بورتسودان لحين معالجة الوضع الذي وصفه بالمؤقت، مؤكداً سعي الحكومة الجاد لتسريع المعالجة وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية