أخبار

“حميدتي” يختتم زيارته لولاية “كسلا”

كسلا – المجهر
اختتم قائد قوات الدعم السريع، الفريق “محمد حمدان دقلو” (حميدتي)، زيارته لولاية كسلا، التي استمرت ثلاثة أيام، تفقد خلالها قوات الدعم السريع بالولاية إلى جانب زيارته لمحليات أروما وتلكوك وهمشكوريب، وعقد لقاء مع لجنة أمن الولاية والإدارات الأهلية من النظار والعمد والمشائخ ووكلاء النظار.
وأعرب “حميدتي” في ختام الزيارة عن تقديره لمواطني وقيادات حكومة الولاية على كرم الضيافة والاستقبال واهتمامهم بقوات الدعم السريع، مشيراً إلى أن الزيارة خرجت بعدد من الانطباعات والتي من أهمها وحدة الروح المجتمعية وتماسك أهل الولاية قيادة وقاعدة، والانسجام بين الإدارة الأهلية وحكومة الولاية التي منحت الإدارة الأهلية صلاحيات أسهمت في تعزيز دورها في المجتمع.
وحيا “حميدتي” جهود الشيخ “سليمان علي بيتاي” شيخ خلاوى همشكوريب، من خلال الرسالة التي تؤديها خلاوى همشكوريب في نشر وتعليم وتحفيظ القرآن الكريم لمختلف أبناء السودان من الولايات المختلفة.
ووجه برسالة للخيرين وأصحاب الأموال بالوقوف ودعم الخلاوى لتهيئة بيئتها، مؤكداً دعمه للخلاوى في المناحي المختلفة، ودعم عدد من رجالات الإدارة الأهلية بوسائل للتنقل والحركة.
وأمّن “حميدتي” على أهمية وضرورة حماية اقتصاد البلاد من التهريب خاصة المواد والسلع الاستهلاكية إلى دول الجوار، مجدداً دعمه لكافة المشاريع الخدمية والإنسانية بالولاية.
من جانبه أشار والي كسلا، الأستاذ “آدم جماع آدم” إلى الأثر الاجتماعي من زيارة القائد العام للدعم السريع، بالإضافة إلى الجوانب العسكرية والأمنية والتواصل بين المؤسسات الاتحادية والولائية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية