رأي

هل يتحمل أبو القوانين مسؤولية إقصاء الهلال من الكونفدرالية؟

مشاهد رياضية

عبد الله أبو وائل

[تأجيل المحكمة الإدارية لحسم الأزمة المريخية إلى السادس والعشرين من الشهر الجاري، يتيح الفرصة مجدداً لتدخل الاتحاد العام لكرة القدم من أجل تسوية النزاع بين المجلس المنتخب و(لجنة اليسع)، بطريقة ودية ، بلا غالب او مغلوب ، قبل حلول الموعد الذي حددته الفيفا. ومع ذلك فأن المعطيات تشير بوضوح لصعوبة مهمة الاتحاد وتعذرها، بالأصح ،بسبب إصرار الوزير على عدم التراجع عن قراره حتى، وإن تم تجميد النشاط الرياضي بالسودان!!
[ لذلك فإن المطلوب من اتحاد الكرة الجلوس مع القيادات العليا للدولة لشرح التطورات في هذا الملف، خصوصاً التعقيدات التي يضفيها موقف الوزير على الوضع، المتأزم أصلاً ، بغرض التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. لأن التجميد هذه المرة لن يكون مؤقتاً، كما حدث في المرة السابقة!
[ونأمل أن يتم التعامل مع هذه الأزمة بعيداً عن الطريقة التي انتهجتها مجموعة الفريق “عبد الرحمن سر الختم” وأجبرت الفيفا على التدخل.
[ما يحدث في ملف الأزمة المريخية معروف للكل، كما أن حل القضية ليس بحاجة لأكثر من تراجع الوزير عن قراره، وهو خيار يبدو غير وارد ، وبالتالي يرجح الخيار الثاني ، وهو استقالة المجلس الذي عينه الوزير ( أبو القوانين وشركاه) ، وبالتالي تمكين المجلس المنتخب من القيام بواجباته في إدارة شؤون النادي بكل حرية.
[عزيزي “محمد الشيخ مدني” وأنت تسعى لتحقيق مكسب شخصي، يتمثل في تقلدك لرئاسك نادي المريخ، حتى وإن كان ذلك بعيداً عن صناديق الاقتراع، ليضاف ذلك إلى سيرتك الذاتية، فيجب عليك ألا تنسى أن التاريخ سيدون بين صفحاته، أنك من أجبرت الفيفا للتدخل نتيجة إصرارك على الوقوف في وجه مجلس إدارة منتخب اكتسب شرعيته من أصوات الناخبين.
مشهد أخير
[تعرض المريخ لظلم فادح في الموسم الماضي وصل حد الإقصاء من البطولة الأفريقية بسبب الأزمة الرياضية، التي نجمت من الصراع بين مجموعتي “معتصم جعفر” وعبد الرحمن سر الختم” على مقاعد مجلس إدارة الاتحاد السوداني، ما أدى لتدخل الفيفا، التي جمدت النشاط الرياضي لمدة أسبوع دفع ثمنه المريخ قبل رفع التجميد!!
[يدرك الجميع أن إقصاء المريخ كان نتيجة لإصرار المحسوبين على الهلال في المجموعة التي رفضت الانصياع لصوت العقل متخذة شعار (الرهيفة التنقد) ،فدفع الأحمر الثمن غالياً!!
[الصراع الذي يدور حالياً بين مجلس المريخ المنتخب، ولجنة التسيير التي عينها وزير الشباب والرياضة “اليسع” لن يكون الهلال بمنأى عن نتائجه التي تقترب من تجميد النشاط الرياضي بالسودان!!
[المريخ بحاجة فقط للتأكيد على احترامه لأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية، وإذا ما تم تجميد النشاط الرياضي، وإقصاء الهلال من الكونفدرالية، فإن المسؤول الأول هو “ود الشيخ”.
نصيحتنا لـ “ابوالقوانين” ،ورفاقه الكرام ، في لجنة التسيير ،وقبل فوات الأوان:
استقيلوا…!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية