أخبار

سفير السودان بالقاهرة يكشف لـ(المجهر) تفاصيل زيارة “البشير” لمصر

يرافقه وزير الخارجية ومدير جهاز الأمن

الخرطوم – ميعاد مبارك
يزور رئيس الجمهورية، “عمر حسن البشير” القاهرة يوم غدٍ (الإثنين) يرافقه وفد رفيع المستوى، يضم وزير الخارجية البروفيسور “إبراهيم غندور”، مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول “صلاح عبد الله قوش” بالإضافة إلى مدير مكاتب الرئيس “حاتم حسن بخيت”.
وقال سفير السودان في القاهرة “عبد المحمود عبد الحليم” في تصريح خاص لـ(المجهر) ستستغرق زيارة الرئيس للقاهرة يوماً واحداً، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين ووصلا للقاء الرئيسين السابق بأديس أبابا على هامش اجتماعات القمة الأفريقية وهو اللقاء الذي أوصى بوضع خارطة طريق لحل القضايا العالقة وتعزيز علاقات البلدين في كافة المجالات.
وقال “عبد المحمود” إنه من المتوقع أن تشمل أجندة القمة السودانية المصرية بالقاهرة الحراك الذي تواصل منذ لقاء أديس أبابا بما في ذلك الاجتماع الوزاري الرباعي بين البلدين بمشاركة وزيري الخارجية ومديري المخابرات والذي عقد بالقاهرة.
ولفت سفير السودان في القاهرة إلى أن زيارة مدير المخابرات المصري “عباس كامل” للخرطوم وغيرها من اللقاءات تأتي في إطار جهود حل العقبات وتوطيد دعائم علاقات التعاون الثنائي.
وزاد (من المتوقع أن يتبادل الرئيسان وجهات النظر حول موضوعات القمة الأفريقية الأسبوع القادم والقمة العربية المرتقبة بالرياض).

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية