أخيره

(سند الخيرية) تسيِّر قافلة طبية صحية لليمن الشقيق مطلع أبريل المقبل

الخرطوم – المجهر
أعلنت منظمة (سند الخيرية) عن تسيير قافلة طبية صحية دعماً ومؤازرة لجمهورية اليمن الشقيقة في الأسبوع الأول من أبريل المقبل.
وقالت مديرة منظمة (سند الخيرية) “سامية محمد عثمان” خلال تنوير صحفي حول الوضع الإنساني في اليمن وتسيير القافلة الصحية المتوجهة لدولة اليمن الشقيق، من مؤسسة (سند الخيرية) بقاعة التنوير المعرفي أمس (الخميس)، إن منظمة (سند) الخيرية أكملت الاستعدادات لتسيير قافلة طبية صحية خلال الأسبوع الأول من أبريل المقبل تحتوي على معينات طبية ومعينات إيواء وأدوية ومستلزمات طبية وتستهدف حوالي (25) ألف مستفيد في المرحلة الأولى .
وأشارت إلى أن القافلة تضم عدداً من الأطباء والكوادر الصحية وإصحاح البيئة وذلك بالتنسيق مع الوزارات بدولة اليمن، لافتة إلى أن القافلة ستعمل على تحديد الحاجة الحقيقية وستقف على أرض الواقع بغرض تسيير قافلة في المرحلة القادمة.
وأضافت “سامية” أن الغرض من القافلة تخفيف معاناة الحرب عن الشعب اليمني، منوهة إلى أن منظمة (سند) الخيرية لديها تجربة ممتازة عبر كوادرها، وعملت في قمة الأزمة الليبية وأن هذه القافلة تعتبر التجربة الثانية في الإطار الإقليمي والدولي.
وأضافت أن منظمة سند واحدة من منظمات المجتمع المدني التي تعمل في المجال الصحي الاجتماعي فضلاً عن التحول إلى العمل في مجال دعم اللاجئين.
ومن جانبه قال سعادة السفير “عمر عبد الله” سفير جمهورية اليمن بالخرطوم، إن هذا القافلة تدعم أواصر التعاون بين السودان واليمن وتقوي الروابط بين الشعبين الشقيقين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية