أخبار

تفاصيل لقاء الرئيس التشادي بالـ”السنوسي” و”صلاح قوش” بأنجمينا

ديبي تلقى رسالة من (البشير)

الخرطوم – طلال إسماعيل
كشفت مصادر لـ(المجهر) عن تفاصيل لقاء الرئيس التشادي “إدريس ديبي” ومساعد الرئيس “إبراهيم السنوسي” ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول “صلاح عبد الله”، أمس (الاثنين).
واوضح المصدر أن اللقاء تعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين. وثمن “ديبي” متانة العلاقة مع السودان ووصفها بأنها ذات خصوصية وتتميز بتطور مطَّرد في المجالات كافة، باعتبارها تحظى برعاية خاصة من قبل الرئيسين “عمر البشير” و”إدريس ديبي إتنو”. وأشارت المصادر إلى أن “ديبي” تلقى رسالة شفهية من الرئيس “عمر البشير”.
وأكد مساعد الرئيس “إبراهيم السنوسي” خلال المقابلة التي جمعته مع الرئيس التشادي “إدريس ديبي” حرص السودان على المضي قدماً بالعلاقات الثنائية بينها وتشاد إلى آفاق تخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وأضاف إن العلاقة مع تشاد ذات خصوصية وتتميز بتطور مطَّرد، وأشاد بالجهد الذي ظلت تبذله القوات المشتركة السودانية التشادية التي تمثل أنموذجاً للتعاون الأمني في الإقليم، مشيراً إلى أن السلام والاستقرار الذي تحقق على طول الحدود المشتركة بين البلدين بفضل العمل الكبير الذي تقوم به هذه القوات.
وأشارت المصادر إلى أن المقابلة حضرها وزير الخارجية التشادي “شريف محمد زين”، كما بث التلفزيون التشادي مقابلة بين الرئيس “إدريس ديبي” ومدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول “صلاح عبد الله قوش” في أنجمينا.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية